وفد من الهيئة العليا للاغاثة جال في عرسال متفقداً الاضرار

Read this story in English W460

قام وفد من الهيئة العليا للاغاثة، ظهر الاثنين بزيارة بلدة عرسال البقاعية الحدودية، لإجراء مسح شامل للأضرار في المنطقة بعد المعركة التي شهدتها الاسبوع الفائت بين مسلحين والجيش اللبناني.

ومن عرسال أوضح الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ان الزيارة هي "للاطلاع على الاوضاع الميدانية والاضرار".

وأضاف انه سيتم وضع "خطة لدفع مساعدات للاهالي بأسرع وقت".

بدوره شدد محافظ بعلبك-الهرمل بشير خضر على ان "ما حصل في عرسال ممنوع ان يتكرر في اي منطقة اخرى في لبنان"، لافتاً الى انه "تبين أن المخيمات قنابل موقوتة".

وأكد ان "الدولة موجودة اليوم في عرسال وأهل البلدة كانوا ضحية الارهاب".

من جهته، أعلن رئيس بلدية عرسال علي الحجيري، ان البلدة لا تريد حرباً مع احد انما الانماء.

وتابع "ما حصل في عرسال كان متوقعا وعلى علمنا أن هناك ضمانات لعدم التعرض للعسكريين المخطوفين".

وشهدت عرسال اشتباكات بين الجيش ومسلحين، مطلع الشهر الجاري حتى الخميس الفائت حين انسحب المسلحون الى جرود البلدة بعد مفاوضات هيئة العلماء المسملين، الا ان 19 عنصرا من الجيش و17 عنصرا من قوى الامن الداخلي ما زالوا محتجزين لديهم.

وأعلن رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري عن تبرّعه "شخصياً" بمبلغ مالي قدره 15 مليون دولار الى اهالي عرسال لمعالجة تداعيات المعركة التي خاضها الجيش اللبناني مع مسلحين في البلدة.

ج.ش.

التعليقات 5
Thumb cedre 13:31 ,2014 آب 11

Brave khomeynist resistance, shelled and destroyed the refugees' camps, killing kids and women, showing their 'islamic' love towards sunnis, as usual...

Thumb EagleDawn 15:41 ,2014 آب 11

the Portuguese auto-correct seems to be switched on once again and causing many unintended errors when someone uses 7 languages to post.

Thumb galaxy 16:10 ,2014 آب 11

do you believe in the proof of videos and pics of HA' southlebanon.org? It is filled with ample proof. I posted some of them recently but you mass reported the links and got them deleted.

Thumb EagleDawn 16:12 ,2014 آب 11

save your "clean" money and go attend a basic English school.

Thumb ice-man 17:53 ,2014 آب 11

I agree flamethrower! Always insist on proof and facts. Allah Yihmeek Ya Rabb for exposing their lies.