المشنوق سيطرح ملف عسكريي عرسال باجتماع مجلس التعاون الخليجي

Read this story in English W460

يحمل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ملف عسكريي عرسال المختطفين الى الدوحة، التي يزورها للمشاركة في اجتماع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي تصريح لصحيفة "السفير"، الجمعة، أكد المشنوق ان ملف العسكريين سيكون محور متابعة، خلال زيارته الدوحة برفقة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

وقال: "نحن لن نترك باباً إلا وسنطرقه مع الدول التي يمكن أن تؤثر إيجاباً على الخاطفين".

ومطلع شهر آب الفائت وفي معارك عنيفة مع الجيش اللبناني في بلدة عرسال قام المسلحون بأسر أكثر من 35 عنصراً من الجيش وقوى الأمن. واعلن قائد الجيش العماد جان قهوجي ان عدد عناصر الجيش المفقودين "يبلغ 20، ومن الاحتمال أن يكون بعضهم قد استشهد".

وكانت جبهة النصرة قد افرجت عن عدد من المخطوفين، وسط معلومات صحافية عن مطالبة الخاطفين بمقايضة العسكريين بعدد من السجناء الاسلاميين في رومية.

وكانت قد أفادت صحيفة "الاخبار"، الثلاثاء، ان المشنوق تلقى دعوة للمشاركة اجتماع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي، وهو سيكون ضيف شرف إلى جانب خمسة وزراء من أبرز دول المجلس الذين سيجتمعون في إطار تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب.

من الجدير بالذكر ان لبنان يواجه والمنطقة المحيطة به حرباً ضد الارهاب، تمثلت بالتنظيم الارهابي، "الدولة الاسلامية"، الذي يمارس عمليات القتل والاضطهاد في سوريا والعراق بغية السيطرة على مختلف المناطق، وقد أصيبت بلدة عرسال البقاعية الحدودية، مطلع الشهر الجاري، بشظايا الارهاب، اذ شهدت معارك عنيفة بين الجيش اللبناني وارهابيين.

التعليقات 1
Thumb ex-fpm 09:36 ,2014 أيلول 05

Abbas Ibrahim has excellent relationships with Qatar, Nusra and HA. He is well positioned to secure the abductees and achieve something.