عدوان: قطع الطرق والتهجم على الحكومة ليس الحل لقضية العسكريين المخطوفين

Read this story in English W460

وعد النائب جورج عدوان اهالي العسكريين المخطوفين بإثارة القضية في مجلس النواب الاربعاء المقبل،مشددا على ان قطع الطرق والتهجم على الحكومة ليس الحل".

وشدد عدوان من ضهر البيدر الاثنين على ان الحكومة يجب ان "تؤكد على ان الاولوية القصوى لديها هي عودة العسكريين وان تتحد لايجاد الحلول السريعة"، لافتا الى انه يجب على اللبنانيين ان يكونوا يداً واحدة لمنع الفتنة التي يحاول الخاطفون إرساءها بينهم".

وقال:"تحدثت مع الأهالي وهمّهم الأول ابناؤهم وهم يعرفون ان قطع الطرق يشكل عرقلة لقضايا الناس إنما الصرخة أتت لأنهم شعروا بإهمال ما".

وأضاف: "عندما يصدر موقف من الحكومة باعتبار الملف أولوية قصوى نبحث عندها ما يمكن فعله مع الأهالي في التحركات المقبلة".

وعمد أهالي العسكريين المختطفين إلى قطع الاتوستدراد الدولي والطريق البحرية في القلمون بالاتجاهين منذ الخامسة وحتى التاسعة صباحا،كما قطع الاهالي منذ السادسة وحتى الثامنة والنصف صباحا طريق زحلة ترشيش.

اما طريق ضهر البيدر فهي مقطوعة من قبل الاهالي منذ 6 ايام حتى اشعار آخر على اعتبار انها الوسيلة الوحيدة للضغط على الحكومة لبذل الجهود للافراج عن أبنائهم ،على الرغم من ان حال الطقس حدت من عملية إحراق الدواليب أو حضور العديد من الأهالي.

ولفتت الـLBCI ان الاهالي سمحوا لموكب تشييع من النبي شيت من العبور كما سيفتحون الطريق أمام أي حالة انسانية.

ولاحقا، عقد أهالي العسكريين المخطوفين مؤتمرا صحافيا في ضهر البيدر دعوا فيه رئيس الحكومة تمام سلام إلى العمل على تفعيل المفاوضات عبر قطر وتركيا لتحرير المخطوفين، وطالبوا الدولة بألا تقدم على فتح الطريق بالقوة.

كما دعا الأهالي جبهة النصرة والجهات الخاطفة بالا تهدد المخطوفين حتى يتسنى لهم الضغط والاستمرار بالتحرك لتفعيل المفاوضات.

وعمد بعض المارين على طريق ضهر البيدر من آليات عسكرية وسيارات مدنية على سلوك بعض الطرق الترابية.

يذكر انه خلال معركة عرسال بين الجيش اللبناني وجماعة "داعش" وتنظيم "جبهة النصرة" مطلع آب الفائت، تم أسر عناصر من الجيش ومن قوى الامن الداخلي، أفرج عن عدد منهم في وقت لاحق.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من الجيش، في حين قامت النصرة بقتل عنصر بالرصاص، وسط مناشدات ومطالبات العسكريين لأهاليهم بالتحرك للافراج عنهم، في حين ان المعلومات الصحافية تفيد بمطالبة الخاطفين بالافراج عن سجناء في رومية لإطلاق سراح العسكريين.

ب.س

التعليقات 15
Thumb EagleDawn 13:57 ,2014 أيلول 29

HA is behind lack of serious negotiations to release the captured soldiers.

Missing cedars 14:07 ,2014 أيلول 29

Who lied all the years to the citizens of Lebanon since 2005 that their arms is and can only be used against Israel ? Who stole the government infrastructure to build a private telecom network? Who runs mini state and does not pay electricity or allows the state to enters their territory without a permission? Who attacks the state authorities whether in jbeil or Beirut suburbs when they steal lands and build illegally such as Israel in gaza? It's the armed militia that swears it's allegiance to the foreign states before Lebanon.

Thumb EagleDawn 14:08 ,2014 أيلول 29

one could give a thousand examples similar to what you have mentioned to describe this evil cancer.

Thumb ex-fpm 15:35 ,2014 أيلول 29

I recall nasrallah saying on May 7th " we will use weapons to protect our weapons". No mention of akkaris or any other halucinations.

Thumb ex-fpm 16:10 ,2014 أيلول 29

فضيحة الأشغال..!
http://www.lebanese-forces.com/2014/09/29/ministry-of-works-scandal/
على مستوى القضاء، حصلت خمسة أقضية (بعلبك، الهرمل، بنت جبيل، النبطية، صور) على ما يساوي 47 مليار ليرة من أصل حوالى 74 مليار إجمالي إنفاق الوزارة… في حين حصلت باقي الأقضية مجتمعة (16 قضاء) على 28 ملياراً!.. على صعيد الطوائف، حصلت الطائفة الشيعية على 47 ملياراً، الطوائف المسيحية مجتمعة (موارنة، روم، أرمن…) 19 ملياراً، السنّة 7 مليارات، والطائفة الدرزية على 1,5 مليار !..

ما يعني أنّ طائفة واحدة حصلت على 47 ملياراً، في حين حصلت باقي الطوائف الموجودة في لبنان (17 طائفة) على 28 ملياراً… وبحسبة بسيطة (28/17) ؟؟ يظهر لنا بأنّ كل طائفة تنال 1,6 مليار ليرة لبنانية!!..

Thumb galaxy 16:37 ,2014 أيلول 29

they robbed the country lock stock and barrel and they are still "deprived".

Missing .samy.. 17:25 ,2014 أيلول 29

I bet FT's mother was raped by a hizbi. That explains his love and admiration for them

Thumb galaxy 18:36 ,2014 أيلول 29

فضائح باسيل في الامم المتحدة!!
http://www.youtube.com/watch?v=FVktuR7tpIc#t=125

دانت جمعية "قل لا للعنف" في بيان "تدني مستوى الألفاظ والتصرفات بحق المرأة اللبنانية من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والعنف المباشر وغير المباشر الذي تسبب به بحق سيدة لبنانية هي القائمة بأعمال بعثة لبنان في الأمم المتحدة".
وأضاف البيان: "إن جمعية قل لا للعنف تستنكر ما ورد من تصرفات مسيئة من الوزير باسيل، وتأسف لهذا المستوى وللانتهاك الواضح والصريح لحقوق المرأة اللبنانية والإنسان، وتطالب بفتح تحقيق في هذه الحادثة المسيئة لجميع اللبنانيات".

Missing .samy.. 20:09 ,2014 أيلول 29

Oh Bassil must have thought he was addressing his mother. What a scum bag.

Missing .samy.. 20:12 ,2014 أيلول 29

and at the same time he made advances to walid al moualem. Love is in the air

Default-user-icon Cedars the goat (ضيف) 01:19 ,2014 تشرين الأول 01

You mama! Muhahaha

Thumb EagleDawn 14:19 ,2014 أيلول 29

Dignity is a word that creatures of your kind do not understand. If you care so much about the dignity of the LAF, give them your iranian weapons and not the 100,000 rockets but 50,000 and a couple of iranian made drones.

Default-user-icon CFTC (ضيف) 15:59 ,2014 أيلول 29

The Pentagon and its military strategists fade in comparison to you Flamethrower!

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 14:11 ,2014 أيلول 29

let a member of parliament of the LF you mr adwan or mr Zahra or even mr mourani go and replace our soldiers as hostages and then negociate

Thumb Tony.Farris 18:06 ,2014 أيلول 29

They should block the road from-&-to Damascus. ASSad create this mess and he needs to clean it.