ميدفيديف: اعادة احياء العلاقات الروسية الاميركية "مستحيل" في ظل العقوبات

Read this story in English W460

قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف الاربعاء ان اعادة احياء العلاقات بين موسكو وواشنطن امر "مستحيل" اذا لم يتم رفع العقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن اواخر الشهر الماضي ان العلاقات بين البلدين بحاجة الى انطلاقة جديدة مشيرا بذلك الى رغبة في تحسين العلاقات المتوترة بين البلدين كما عبر عنها الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وردا على سؤال لشبكة "ان بي سي" الاميركية حول انطلاقة جديدة في العلاقات بين البلدين في ظل الابقاء على العقوبات، اجاب رئيس الوزراء الروسي "كلا، بالطبع كلا. انه امر مستحيل بالمطلق".

وقال مع ذلك "لا شكوك لدي بان العقوبات سترفع خلال بعض الوقت. لكن لا يمكن انكار انها اضرت بالعلاقات بيننا".

واضاف ميدفيديف "من الضروري ان نضع كل هذا وراءنا والعودة الى وضع طبيعي، ربما العودة الى مرحلة الصفر ومن ثم بامكاننا حينها فقط التحدث عن العلاقات مستقبلا".

ووصف سياسية فرض العقوبات الغربية بانها "مدمرة حتى ان بالامكان القول انها غبية".

وفرض الغربيون على روسيا المتهمة بدعم الانفصاليين في اوكرانيا سلسلة من العقوبات الاقتصادية ادت الى هروب كبير لرؤوس الاموال من روسيا التي يتارجح اقتصادها على حافة الانكماش.

وقد اعلن ميديفيدف خلال لقائه نظيره الصيني الاثنين ان بكين هي "اكبر شريك تجاري" لموسكو معيدا الى الاذهان ان روسيا هي بلد "اوروبي واسيوي في الوقت ذاته ولهذا االسبب نقوم بمبادلات تجارية مع اوروبا ونامل الاستمرار في ذلك".

التعليقات 0