قهوجي يطلع سلام على تفاصيل مداهمة الضنية التي جنبت الشمال "عمليات خطيرة"

Read this story in English W460

أطلع قائد الجيش العماد جان قهوجي رئيس الحكومة تمام سلام الجمعة على تفاصيل عملية الضنية الأخيرة التي أدت إلى توقيف ومقتل مسلحين خطرين.

وقالت الوكالة "الوطنية للإعلام" مساء الجمعة أن قهوجي عرض في زيارة للسراي الحكومي "المستجدات الأمنية والجهود التي يبذلها الجيش لمكافحة الارهاب في البلاد".

وأطلع قهوجي رئيس مجلس الوزراء على "تفاصيل عملية الضنية الأخيرة التي اسفرت عن مقتل ثلاثة ارهابيين واعتقال رابع، والتي جنبت منطقة الشمال ولبنان عمليات إرهابية خطيرة كانت قيد التخطيط".

وكان قد اعتقل جهاز المخابرات التابع للجيش الخميس في عاصون الشمالية "خلية ارهابية" تضم المتورط في قطع راس الجندي علي السيد ويدعى أحمد سليم ميقاتي، بعد خطفه وتجنيد عسكريين للانضمام الى تنظيم "الدولة الاسلامية"، وذلك خلال مداهمة اسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين.

إلى ذلك عرض قائد الجيش نتائج زيارته الى واشنطن، حيث أطلع من رؤساء اركان الجيوش المشاركة في التحالف الدولي على توجهات دولهم في مجال مكافحة الارهاب "وتداول مع المسؤولين العسكريين الأميركيين في ما يمكن تقديمه من مساعدات للبنان في هذا المجال".

وكان الاجتماع مناسبة للتداول في آخر ما وصلت اليه الجهود التي تبذلها الحكومة لتحرير العسكريين المخطوفين.

ويواجه الجيش باستمرار في عرسال مجموعات مسلحة تتسلل من الجرود، وتخطف هذه المجموعات 27 عسكريا في قوى الأمن والجيش بحسب معلومات غير رسمية منذ الثاني من آب الفائت.

التعليقات 2
Thumb lubnani.masi7i 20:10 ,2014 تشرين الأول 24

شن وزير الخارجية جبران باسيل هجوما عنيفا على قائد الجيش العماد جان قهوجي، واصفا إياه بـ”غير الشرعي”.

وقال باسيل “ان قهوجي اتى بخيار منا ولكن انتهى وقته وبالتاكيد لن نرضى به كرئيس توافقي فوضعه غير شرعي”. واذ رأى ان ما يقوله “لا يمس بالجيش”، اكد ان فريقه كان يريد “ان يتقدم احد بطعن بمسألة التمديد لقائد الجيش ويا ليت تم تقديم هذا الطعن”.

واصل باسيل هجومه على قهوجي متهما اياه بالتمادي بالخلط بين السياسة والعسكر، مضيفاً: ” لدينا ملاحظات على الاداء العسكري الذي اوصلنا الى هنا الى جانب عوامل اخرى”.

Default-user-icon blablabla (ضيف) 23:21 ,2014 تشرين الأول 24

really? how come when syria invaded lebanon and occupied it for 30 years, no lebanese started acting like terrorsits in syria?