عكار: توقيف أحد كوادر "العربي الديمقراطي" ومطلوبين في بحنين

Read this story in English W460

أوقف الجيش الثلاثاء أحد كوادر "الحزب العربي الديمقراطي" في عكار، حين كان يحاول العبور إلى سوريا.

وأفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" أن "الجيش أوقف على أحد حواجزه في منطقة عكار أ. خ. حين كان يحاول المغادرة الى سوريا".

وشرحت أن الموقوف "هو من كوادر "الحزب العربي الديمقراطي" في جبل محسن، الذين كانوا قد غادروا الجبل مع بدء تنفيذ الخطة الأمنية في مدينة طرابلس".

وبدأت هذه الخطة الأمنية في الأول من نيسان الفائت لوقف الإشتباكات التي دارت على مدى سنوات بين جبل محسن وباب التبانة. وتمكن حينهاالمسؤول السياسي في الحزب المذكور رفعت عيد من الهروب مع والده علي عيد إلى سوريا.

إلا انه في 24 تشرين الأول الفائت اندلعت اشتباكات بين الجيش ومسلحين متطرفين في أسواق طرابلس الداخلية امتدت إلى باب التبانة، وفي بحنين - المنية، ما دفع الجيش إلى زيادة حواجز التفتيش في المنطقتين.

من جهة أخرى أعلن الجيش في بيان مساء الثلاثاء أن وحداته في بحنين أوقفت كل من إبراهيم محمد ملص، خضر سعيد ملص، علاء خالد الدين، محمد خالد شاكر والسوري مهيدي صالح الحميد.

وعلل البيان سبب توقيفهم "للإشتباه بإطلاقهم النار على عناصر الجيش".

م.س.

التعليقات 3
Thumb geha 05:30 ,2014 تشرين الثاني 05

better yet: they will ask army intelligence to go free him for them :)

Missing appletalk 12:06 ,2014 تشرين الثاني 05

geha is not only content with begging israel to bomb lebanon to bits, but also she deliberately insults the army! mareed nafsiyan!

Default-user-icon mexicano (ضيف) 10:45 ,2014 تشرين الثاني 05

dont u get bored of all ur comments agains ha in blaming everything evil on them?
iam sure tomorrow if there might be an article about ebola u are going to blame ha and iran and everybody you dont like for it.

all the hate and the big differences in such a small country still didnt changed from the times of civil war, do u really think things are getting better with this kind of silly behavior?

of course lets go on in hating each other so we are going to be even worser than the baddest african country...just let me think about it...we allready are, dont we?