عسيري يرى أن أولويات الحوار هي الأمن والرئاسة: الخلافات كثيرة

Read this story in English W460

جدد سفير السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري تمنياته أن يشمل الحوار كل اللبنانيين وليس فقط تيار "المستقبل" و"حزب الله"، مشيرا إلى أن من بين أولوياته انتخاب رئيس للجمهورية.

وقال عسيري في حديث إلى صحيفة "الأنباء" الكويتية نُشر الخميس ان السعودية تنظر إلى الحوار المرتقب بين تيار المستقبل وحزب الله "بإيجابية وتتمنى أن يشمل كل اللبنانيين وألا يختصر على كتلتين سياسيتين".

ومن المرتقب عقد حوار هو الأول من نوعه بين التيار والحزب على مستوى مسؤولين رفيعين من الجهتين، لتخفيف التوتر في لبنان مع ارتفاع الإحتقان السني الشيعي في المنطقة. ويقول مسؤولون في "المستقبل" أن الحوار قد يتطرق إلى ضرورة البحث عن اسم توافقي لرئاسة الجمهورية.

ولفت عسيري إلى أهمية "حوار بناء وان تكون هناك نتائج للحوار وليس الحوار لمجرد الحوار بل للبحث عن نتائج تريح لبنان واللبنانيين".

ورأى السفير السعودي ردا على سؤال أن الخلافات بين تيار المستقبل وحزب الله كثيرة وبعضها يحتاج إلى وقت، لافتا الى ان "اولويات هذا الحوار هو الحفاظ على لبنان واستقراره وعلى الوضع الأمني بالإضافة إلى البحث عن حل لوضع رئاسة الجمهورية التي يتطلع اليها الجميع".

وفي السياق عينه رأى ان "الانقسام المسيحي لا ينفع لبنان ولا المسيحيين وايضا الانقسام اللبناني ـ اللبناني لا يخدم لبنان ولا اللبنانيي".

وهل من دور لبلاده في الحوارجدد السفير العسيري القول ان "المملكة لن تتدخل في هذا الأمر لأنه شأن لبناني ـ لبناني بين كتلتين سياسيتين لبنانيتين تتحاوران".

م.س.

التعليقات 3
Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 13:25 ,2014 كانون الأول 04

could you help Lebanon stabilize a little bit by taking all refugees (Palestinian . Syrian )to KSA

Thumb freedomarch 21:39 ,2014 كانون الأول 04

Why you want to go there?

Thumb freedomarch 21:40 ,2014 كانون الأول 04

Thanks for helping the lebanese army the only army for all.