"المستقبل": ليتوقف حزب الله عن تفريخ المسلحين والانضواء تحت سلطة الدولة

Read this story in English W460

طالبت كتلة "المستقبل" النيابية حزب الله "بالتوقف عن تفريخ المجموعات المسلحة"، داعية اياه الى "وقف توطه في لبنان وسوريا والعراق والانضواء تحت سلطة الدولة".

وقالت الكتلة في بيان صادر عنها الثلاثاء أن "الذي جرى مؤخراً في منطقة التعمير في صيدا يعتبر اعتداء سافرا على الأمن والسلامة الوطنية والسلم الأهلي".

ومنذ أسبوع اندلعت اشتباكات بين عناصر من سرايا المقاومة وقوى من فرع المعلومات أدت الى اعتقال متورطين.

عليه، شددت الكتلة على "وجوب أن يتوقف حزب الله عن تفريخ المجموعات المسلحة، تحت مسمى "سرايا المقاومة" وغيرها من تسميات".

وطالبت الحزب بأن "يوقف تورطه في داخل لبنان وفي الشوارع والأزقة كما في سوريا والعراق، لينضوي تحت سلطة الدولة وسلطانها وقوانينها".

وفي هذا الاطار رأت ان "المطلوب المسارعة إلى استكمال توقيف جميع الذين شاركوا في الاعتداء على الأمن وخرق السلم الأهلي وتعريض سلامة المواطنين للخطر في صيدا".

وتوقفت "المستقبل" في بيانها عند جريمة "بتدعي" وطالبت الحكومة والقوى الامنية بملاحقة وتوقيف المجرمين ومحاسبتهم، مشددة على ضرورة "رفع الغطاء عنهم وعدم التستر عليهم".

وأضافت "من شأن التساهل في هذه القضية أن يُطيحَ بما تبقى من هيبة الدولة وسيادتها،و يهدد السلم والعيش المشترك".

وكان عدد من المسلحين من آل جعفر، وخلال فرارهم من الجيش، الذي كان يقوم بداهمة دار الواسعة بعلبك-بتدعي في 15 تشرين الثاني الفائت قد لجأوا إلى منزل آل فخري. وأطلقوا النار على الضحايا بعد رفضهم تسليمهم سيارتهم بغية سرقتها والهروب فيها، فيما نجا نجلهم من الحادثة.

وحول ملف عسكريي عرسال المخطوفين، دعت الكتلة الى "وقف سيل التصريحات اللامسؤولة ، وإنهاء حالة الفوضى وعدم الوضوح في التفاوض نتيجة تعدد المتعاطين بهذا الشأن".

وأكدت "قد أصبح واجبا وَضْعُ حد سريعٍ لهذه المأساة المروِّعة (...) ولا يصح ولا يجوز ان تظل هذه القضية الوطنية الكبرى حقلاً أو مجالاً للتجاذب السياسي داخل الحكومة أو خارجها".

وقالت "اللبنانيون محتاجون لموقف وطني وحكومي واحد، يمكن على أساسه انقاذ المحتجزين وانقاذ لبنان".

كما اعتبرت ان "انتشار الجيش على الحدود الشرقية والشمالية بمساعدة قوات الطوارئ الدولية بات أمراً ضروريا".

ولفتت الى أن لبنان وسكان المناطق الحدودية "يعيشون تجربة يومية بسبب هذا التداخل، والارتباك الذي تسببت به تورط حزب الله في القتال الدائر في سوريا الى جانب النظام في مواجهة شعبه".

م.ن.

م.س.

التعليقات 9
Default-user-icon roukuz (ضيف) 20:33 ,2014 كانون الأول 16

RIP please flamethrower

Thumb _mowaten_ 14:19 ,2014 كانون الأول 17

Lebanon to mustaqbal: stop spawning terrorist groups under alqaeda label!

Thumb _mowaten_ 14:24 ,2014 كانون الأول 17

trying so* hard

Thumb _mowaten_ 14:25 ,2014 كانون الأول 17

and wow... all that talking and huffing and puffing by the farateens over a scuffle that made no victims. where were they when soldiers and policemen were killed by the dozens in saida, arsal & tripoli? hundreds of servicemen dying and being taken hostages did not get half the attention they are giving this.

they must be very desperate to be trying to hard to divert the attention away from their nusra3eshi adventures.

Missing peace 22:18 ,2014 كانون الأول 16

sure... go and attack hezbollah with your fists... we ll see how brave you are... LOL

Thumb freedomarch 22:50 ,2014 كانون الأول 16

From such filth.*

Thumb chad 01:21 ,2014 كانون الأول 17

The thugs, cowards and liars are your M14 lovers, nothing but empty insults and accusations that come out from them. But i am sure that makes you proud.

Secondly, whether you like it or not, HA and lebanese army and collaborating on so many levels. If you dont know this you're really naive.

Thumb freedomarch 02:54 ,2014 كانون الأول 17

To chad, HizEbola, an inter national terror group since it's formation by the ilgitimate revolutionary guards of the islamic rep public of iran, yhe source of exporting, funding, traning, interfering in countries around the middle east and most seen in Lebanon, Iraq and yemen. Beinh proud. Mr, of these real thugs is not of my business good for you. BUT, INTERFEARING within our national politics were taking over the country this will not be accepted and will be delt with. The fpm know they sold their souls do the hizEbola devels. THE real thugs are ready to scare the republic again color may vary between black gray it does not matter. These are your freinds chad, where did you see this in m14? God help from hizEbolas weapons and oun brains.

Thumb freedomarch 03:22 ,2014 كانون الأول 17

Your hizEbola freinds are your pride, good for you and your mom will be proud her son is affiliated with a lunatic and a freind if terrorists like hizEbola.