قاسم يرى في الحوار فرصة لمناقشة "كل القضايا": يهيىء أرضية لمكافحة الإرهاب

Read this story in English W460

أكد حزب الله الأربعاء أن الحوار مع تيار "المستقبل" يخفف الإحتقان، إضافة إلى أنه يهيئ أرضية "لمكافحة الإرهاب"، تمهيدا للبحث "حول كل القضايا".

وقال نائب أمين عام الحزب الشيخ نعيم قاسم في حفل تخريج طالبات في دورات ثقافية، أقامته الهيئات النسائية في "حزب الله" في مجمع السيدة زينب بضاحية بيروت الجنوبية "نحن لطالما دعونا للحوار لأننا نعلم أن الحوار يؤدي إلى بعض الحلول المناسبة لساحتنا بدل أن يبقى التقاذف والتحريض قائما من دون فائدة".

وبدأ هذا الحوار الثلاثاء على مستوى المسؤولين في التيارين السياسيين في عين التينة برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري. وأكد بيان مشترك الإستعداد لحوار "جدي" يشمل "كل القضايا"، والتي أهمها رئاسة الجمهورية.

وتابع قاسم قائلا "نحن لطالما دعونا للحوار لأننا نعلم أن الحوار يؤدي إلى بعض الحلول المناسبة لساحتنا بدل أن يبقى التقاذف والتحريض قائما من دون فائدة".

أضاف أن هذا الحل "يوقف الشحن والتحريض المذهبي ويخفف من الاحتقان، ويهيىء أرضية مناسبة لنكافح جميعا الإرهاب الذي أصبح خطرا على الجميع الذين يدركون هذا الخطر من دون استثناء".

كذلك "يعطي الفرصة لحوار صريح وشفاف ومتشعب حول كل القضايا، حيث يمكن أن نصل لحلول في بعضها ولا نصل لحلول في بعضها الآخر"، كما أردف نائب الأمين العام لـ"حزب الله".

على جدول أعمال هذا الحوار خمسة بنود هي تنفيس الاحتقان المذهبي والخطاب السياسي والاعلامي المتشنج، مكافحة الارهاب، الإنتخابات الرئاسية، تفعيل عمل المؤسسات، قانون الإنتخاب.

وفيما كان يأمل "المستقبل" التوصل لاتفاق حول مرشح توافقي لرئاسة الجمهورية لفت تصريح معاون أمين عام الحزب حسين خليل الذي نشر في صباح الثلاثاء أن الملف هذا "هو الأسهل" لأن مرشح الحزب "هو العماد (ميشال) عون".

التعليقات 12
Thumb EagleDawn 18:13 ,2014 كانون الأول 24

Qassem: Dialogue Prepares Suitable Ground to Combat Terrorism

Just look in the mirror; your appearance, your accent, your beliefs, your dress code, your arrogance all embody the essence of terrorism. Unless you are hinting at combating yourself and your own terrorist party, your words are useless.

Thumb barrymore 12:15 ,2014 كانون الأول 25

don't use the Lord's name in vain. Shame on you

Default-user-icon sayyid ibn sayyid (ضيف) 18:16 ,2014 كانون الأول 24

i can assure you on the tomb of my son hadi and on the integrity of zeynib and the conscience of imamu ali that we are here to protect lebanon and not the shias.

Thumb nickjames 18:47 ,2014 كانون الأول 24

“We have long called for dialogue that would lead to appropriate solutions instead of remaining in a state of pointless incitement,” he added.

-- That state of pointless incitement being Syria...

Thumb barrymore 19:14 ,2014 كانون الأول 24

If we were to go by previous dialogue sessions and hezbollah's commitment to the previous sessions, there is not much hope this session would be any different.

Thumb joebustani 20:39 ,2014 كانون الأول 24

bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts pain and suffering, death and destruction upon the terrorist sectarian iranian militia and its members, followers and supporters wherever they may be.

Default-user-icon puppet (ضيف) 21:13 ,2014 كانون الأول 24

I respect Mr. Mowaten, Mr. Flamethrower and Mr. Qassem equally

Thumb shab 23:26 ,2014 كانون الأول 24

Filthy murdering militia

Missing humble 04:25 ,2014 كانون الأول 25

Ebola is buying time.

Missing helicopter 06:36 ,2014 كانون الأول 25

Qassem: Dialogue Prepares Suitable Ground to Combat Terrorism ..........

They trample on the constitution, they disrupt State institutions, they keep Baabda in limbo, ...... all their actions are acts of terror against the Republic and its citizens.

Thumb Bandoul 12:39 ,2014 كانون الأول 25

Merry Christmas everyone, partition please as soon as humanly possible.

Thumb -phoenix1 12:19 ,2014 كانون الأول 26

Heydal Qassem, latlit 7akeh bass.