تحرير الرهائن ومقتل محتجزيهم في مركز الشرطة في الأنبار

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنه تم تحرير جميع الرهائن الذين احتجزوا أثناء اقتحام مسلحين لمركز شرطة البغدادي في محافظة الانبار، موضحة أن المهاجمين الاربعة وضابطا ومدنيا قتلوا.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء محمد العسكري لوكالة "فرانس برس"، أن "قوة خاصة من قيادة عمليات الانبار حسمت الموقف في البغدادي" حيث "تم تحرير جميع الرهائن ال15 بينهم مدير ناحية البغدادي وعدد من الموظفين وعناصر الامن".

وأفاد أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل ضابط برتبة مقدم ومدني (...)".

وأضاف: " قتلنا ـربعة ارهابيين كانوا يحتجزون الرهائن"، مؤكدا ان "الموقف تحت السيطرة بالكامل".

وأشارت مصادر أمنية الى أن الضابط الذي قتل هو مدير شرطة البغدادي صادق العبيدي.

ووقع الهجوم عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي وانتهى حوالى الساعة 12,30 (9,30 تغ).

لكن سعدون عبيد شعلان نائب رئيس مجلس محافظة الانبار أكد سقوط أربعة قتلى في الهجوم "الارهابي"، موضحا أنه الى جانب مدير الشرطة قتل كذلك مدير ادارة الناحية واثنان من عناصر الشرطة.

وكانت الشرطة العراقية أعلنت أن مسلحين مجهولين اقتحموا مركز شرطة البغدادي في محافظة الانبار (غرب) وتمكنوا من السيطرة عليه واحتجزوا رهائن بينهم ضباط كبار في الشرطة.

وأوضحت مصادر في الشرطة أن "مسلحين مجهولين يرتدون أحزمة ناسفة اقتحموا مركز الشرطة، بعدما فجر أحد الانتحاريين نفسه عند مدخل الاستعلامات وتمكنوا من السيطرة على المركز واحتجاز رهائن بينهم ضباط كبار".

وبين الرهائن بحسب المصادر مدير شرطة البغدادي ومدير ناحية وضباط ومسؤولون محليون.

ويقع مركز الشرطة ومديرية الناحية في المجمع الذي تم استهدافه.

وتقع ناحية البغدادي على بعد 80 كلم غرب مدينة الرمادي.

وذكرت مصادر في وزارة الداخلية أن "المسحلين فجروا عددا من العبوات خارج المجمع اسفرت عن مقتل عدد من عناصر الشرطة، قبل ان يقتحموا المكان".

الى ذلك، تحدث رائد في الشرطة عن هجوم مماثل ضد مركز الدولاب القريب من البغدادي في الوقت نفسه، لكنه لم يسفر عن خسائر بشرية.

وأردف: "ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة هاجموا المركز، قام اثنان منهما بتفجير نفسيهما امام مركز الشرطة فيما قامت الشرطة باعتقال الانتحاري الثالث قبل تفجير نفسه، واعتقاله دون خسائر".

الى ذلك، أفاد مراسل وكالة "فرانس برس" في الرمادي ان سيارات الشرطة اعلنت بمكبرات الصوت حضرا للتجول في مدينة الرمادي من الساعة 13,00 (10,00 تغ) وحتى اشعار آخر.

التعليقات 0