إقفال أربع ملاحم في زحلة وضبط أجبان "عفنة" في الحمرا

Read this story in English
  • W460
  • W460

اقفلت وزارة الصحة صباح الجمعة اربع ملاحم في زحلة ومحل "ملك الفروج" كما حررت الضبوط ووجهت الانذارات بحق ملاحم اخرى، وذلك بعد ان تبيّن انها غير مستوفية للشروط الصحية.

وبعد الظهر ضبط مراقبو الوزارة كمية من الجبنة المعفنة في تعاونية "COOP" بالحمرا.

وافادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، صباح الجمعة، ان " منسقة الحملة الغذائية في لبنان جويس حداد باشرت جولتها على محال بيع اللحوم الطازجة في الفيضا في قضاء زحلة".

واشارت الى ان المراقبين، بمؤازرة الشرطة القضائية في زحلة، "اقفلوا ملحمتي"اللويس" و "الداهوك"، فضلاً عن ملحمة البقاع "التي تتم فيها تربية العصافير"، و ملحمة الغنى في المدينة الصناعية "لوجود لحوم فاسدة في براداتها غير المبردة".

واوضحت ان ذلك جاء بسبب عدم استيفائها الشروط الصحية، على الرغم من انه كان سبق ووجه اليها 3 انذارات.

كذلك، تم اقفال محل ملك الفروج.

وفي السياق نفسه، لفتت الوكالة الى انه تم "تنظيم محضر ضبط في حق ملحمة المختار " موضحةً انه تبين انها غير مرخصة وغير ملتزمة بالنظافة الشخصية، اضافة الى وجود "لحوم مثلجة ونقانق من دون تاريخ".

ولقد تم ايضاً توجيه إنذار خطي لملحمة أبو طارق، وذلك للتقدم برخصة فتح ملحمة ضمن مهلة 15 يوما، بحسب ما اشارت اليه الوكالة.

ويعود سبب ذلك الى تلف البضاعة الموجودة داخلها لعدم استيفائها شروط النظافة وتلف البهارات الموجودة لعدم وجود تاريخ عليها.

وبعد الظهر أفادت قناة الـ"MTV" أن مراقبي وزارة الصحة "يضبطون كميات من الأجبان العفنة مع العلم أن تاريخ صلاحيتها صحيح في سوبرماركت Coop في الحمرا".

ومنذ تشرين الثاني الفائت، اطلق وزير الصحة وائل ابو فاعور حملة بهدف الكشف عن المؤسسات الغذائية التي تحوي مواداً فاسداً، معلناً عنها بالأسماء، ومقفلاً بعضها كما محذراً بعضها الآخر من الاقفال في حال لم تظهر تحسناً في الامر.

وشملت حملة وزارة الصحة المؤسسات الغذائية والمعامل والمزارع وحتى إهراءات القمح في مرفأ بيروت ومعامل السكر في طرابلس، وسوق السمك في الكرنتينا الذي تم اقفاله امس الخميس، الى جانب إقفال مسلخي بيروت وطرابلس.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb _mowaten_ 12:33 ,2015 شباط 06

where are the usual sectarian lowlives of this website to make sectarian incitement here?

Missing Je_suis@libonase 15:08 ,2015 شباط 06

I hope the authorities have a lot of red wax i have a feeling we are going to run out very soon .