نائب فرنسي التقى الأسد: لا يتوقع ان يبقى "معزولا" في مواجهة التطرف

Read this story in English W460

قال عضو مجلس الشيوخ الفرنسي فرنسوا زوكيتو، الذي التقى الرئيس السوري بشار الاسد ان هذا الاخير لا يتوقع ان "يبقى معزولا في مواجهة التهديد الارهابي".

والتقى ثلاثة برلمانيين فرنسيين بينهم زوكيتو صباح الاربعاء الاسد في دمشق في زيارة اثارت غضب الحكومة الفرنسية التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا في 2012.

وقال زوكيتو في حديث اذاعي مع راديو "كلاسيك" ان "بشار الاسد شخص متحفظ، ولا يثق بسهولة بالناس". ونقل عن الاسد قوله "انه توقع ان لا يبقى معزولا في مواجهة التهديد الارهابي".

ورأى الاعلام السوري في زيارة البرلمانيين الفرنسين ميولا جديدة في الدول الغربية لتغير الحكومات سياساتها تجاه الاسد للبحث عن حل للازمة المستمرة منذ اربع سنوات ومحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة من البلاد.

ودان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس حكومته مانويل فالس لقاء البرلمانيين بالاسد، ووصفاه بـ"الديكتاتور" و"الجزار".

وقال هولاند للصحافيين في مانيلا ان "البرلمانيين اخذوا على عاتقهم ان يلتقوا بديكتاتور هو السبب وراء اسوأ الحروب الاهلية في السنوات الاخيرة".

اما زوكيتو فاشار الى ان رئيس مجلس الشيوخ ورئيس لجنة العلاقات الخارجية كانا على علم بتلك الزيارة الخاصة.

واكد ان جيرار بابت من الغالبية الاشتراكية وشارك في الزيارة الى سوريا من دون ان يلتقي الاسد، ابلغ الرئاسة ووزارة الخارجية بها.

واضاف "لم نحمل اي رسالة رسمية من الحكومة الفرنسية". واضاف "من الصعب القول اننا نريد ان نحارب الارهاب في فرنسا وان نتجاهل ما يحدث في سوريا"، موضحا ان "هذه الدولة العلمانية قد تختفي غدا (...) لان اليوم لم يعد هناك معارضة سورية معتدلة".

التعليقات 5
Missing humble 12:20 ,2015 شباط 27

He is the Butcher, the greatest criminal and assassin of all times. There is no discussion about this. Full stop.

Thumb Mystic 13:20 ,2015 شباط 27

Only criminals are the takfiris, you hold so dearly.

Missing peace 14:05 ,2015 شباط 27

poor miss tic, always living in denial that the one he supports is like isis and even worse!

Thumb saturn 18:20 ,2015 شباط 27

Assad is a dictator, and his father was a butcher, too. But he and his regime are the last piece holding Syria together and those wishing him to fall pretty much have egg on their face.

Missing panzergen 18:46 ,2015 شباط 28

Agreed, he maybe too agreessive in his campaign to quash the rebels in his countries civil war but you are absolutely right. As the French lawmaker stated, there are no longer any moderate rebels that can be trusted. All are terrorists and Takfirists are all that remain. The US and the western countries are maybe training so called moderate rebels but in actuallity may be training future Takfirists and Jihadists that will only turn against the West and everyone. The so called moderate rebels can switch alliance and or sell its West supplied weapons to Tafirists in an instant. Assad, whether you like it or not is the superglue that is preventing Syria from total anarchy. This I truly believe.