اللبنانية وجد رمضان ناطقة رسمية باسم المحكمة الدولية

Read this story in English W460

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الإثنين تعيين اللبنانية وجد رمضان ناطقةً رسمية باسمها.

وقالت المحكمة في بيان صادر من لاهاي بعد ظهر الإثنين بتوقيت بيروت أن رمضان التحقت "بالمحكمة في أيلول 2009 وأنشأت مكتب التواصل التابع للمحكمة الخاصة بلبنان".

هي لبنانية ولدت في بيروت ونشأت في كوت ديفوار.تتقن العربية والإنكليزية والفرنسية. عملت رمضان خلال السنوات الست التالية مسؤولة مكتب التواصل في بيروت حيث ساعدت في إنشاء وصون شبكة العلاقات القوية للمحكمة في لبنان، لا سيما علاقاتها مع الأوساط القانونية والأكاديمية والمجتمع المدني.

كذلك شاركت في العديد من المؤتمرات والاجتماعات وورش العمل وغيرها من الأنشطة التي نظمتها المحكمة وشركاؤها في لبنان.

وبين عامي 1998 و2009، كانت وجد رمضان تعمل رئيسة تحرير ومنتجة ومراسلة ومذيعة لنشرة الأخبار الفرنسية التي أطلقتها في تلفزيون المستقبل.

وخلال حرب إسرائيل عام 2006 على لبنان، عملت رمضان مراسلة حربية لإذاعة المغرب، وفي عامي 2008 و2009 كانت تعمل كإحدى مراسلات لقناة فرنس 24 الدولية في بيروت وشاركت أيضاً في البرامج السياسية للقناة.

رمضان حائزة على شهادة دراسات عليا في الصحافة الفرانكوفونية وهي شهادة مشتركة بين جامعة باريس الثانية أسّاس (جامعة السوربون في فرنسا)، والمركز الفرنسي لتدريب الصحافيين (CFPJ)، ومعهد فرانس برس (IFP)، والجامعة اللبنانية.

وهي حائزة أيضاً على شهادة بكالوريوس في العلوم وماجستير في إدارة الأعمال، اختصاص في العلوم المالية والمصرفية، من جامعة القديس يوسف في بيروت.

في 12 آب 2014 استقال المصري مارتن يوسف من مهامه كناطق باسم المحكمة "لأسباب شخصية" كما صرح حينها. وخلفه ماريان الحاج كناطقة رسمية بالوكالة.

يذكر أن المحكمة أنشئت عام 2007 لمحاكمة المتهمين باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري. وتحاكم المحكمة منذ 16 كانون الثاني عام 2013 خمسة متهمين من حزب الله بارتكاب الجريمة كما تستمع حاليا لشهادات عدد من المقربين من الرئيس الراحل.

م.س.

التعليقات 4
Missing humble 18:06 ,2015 نيسان 13

Les chiens aboient et la caravanne passe....

Missing humble 18:12 ,2015 نيسان 13

The Caporal has had an extreme nervous crisis...the medicine is already at the max. level!!!
It seems he seeing the presidency fading away...
This will lead him to more nervous breakdowns which can no longer be hidden.

Thumb Mystic 21:31 ,2015 نيسان 13

Seems like the STL is more of a fashion show, than tribunal.

Missing helicopter 06:15 ,2015 نيسان 14

Her fashion does not fit into your Iranian culture. Chaddors are your type of fashion. Dark age mind sets.