مقتل اربعة مدنيين في انفجار غامض في مدينة اللاذقية الساحلية

Read this story in English W460

قتل اربعة مدنيين على الاقل بينهم طفلان في انفجار استهدف الاثنين احد احياء مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة قوات النظام على الساحل السوري، في ظل تضارب المعلومات حول مسببات هذا الانفجار.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني ان "اربعة أشخاص بينهم طفلان وسيدة قتلوا جراء انفجار هز مدينة اللاذقية (...) كما اصيب عشرة اخرون".

وذكر مراسل وكالة فرانس برس في المدينة انه شاهد السنة نيران تندلع من طبقة احد المباني بعد سماع دوي انفجار في حي مار تقلا.

ونقل عن سكان قولهم ان بين القتلى الاربعة والدا وطفليه وهما فتاة وصبي، بالاضافة الى سيدة اخرى. وادى الانفجار الى احتراق منزل العائلة وتسبب بانهيار جزئي لسقف المبنى.

واظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا برتقالي اللون يتصاعد من موقع الانفجار.

وتضاربت المعلومات بشأن اسباب الانفجار، فيما رفض مسؤولون محليون في المدينة التعليق على الموضوع.

وقال المرصد من جهته ان الانفجار ناتج "عن استهداف زوارق حربية سورية متمركزة في ميناء اللاذقية  لطائرة استطلاع لم تعرف هويتها حتى اللحظة"، من دون ان يورد اي تفاصيل اضافية.

 وتعد محافظة اللاذقية ذات الغالبية العلوية الموالية للنظام معقل عائلة الرئيس السوري بشار الاسد التي تتحدر من بلدة القرداحة.

وبقيت المحافظة الساحلية بمنأى عن النزاع الدامي الذي شهدته بقية المحافظات السورية منذ منتصف آذار 2011، ما دفع العديد من السوريين الى النزوح اليها هربا من المعارك. كما نقل رجال اعمال استثماراتهم الى المحافظة. 

التعليقات 0