الحريري يحذر سوريا من "محاولات الإلتفاف" على مضمون المبادرة العربية

Read this story in English W460

دعا رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الى توحيد جهود جميع الوطنيين المخلصين لبلدهم لترسيخ عوامل الوحدة الوطنية وتكريس سيادرة الدولة، مشددا على أهمية التضامن مع الشعوب العربية التي تنادي بالحرية لا سيما مع الشعب السوري، محذرا في هذا الإطار من "محاولات الإلتفاف على مضمون المبادرة العربية"، مهنئا في الوقت عينه اللبنانيين كما الشعوب العربية بحلول عيد الأضحى.

وأمل الحريري في بيان صادر لهـ هنأ خلاله اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول الأضحى، أن تشكل هذه المناسبة "فرصة مؤاتية لجميع الأطراف اللبنانية للتبصر بما آلت إليه أحوال الوطن من جراء أسلوب الاستقواء بالسلاح غير الشرعي، ومحاولات إلحاق لبنان قسرا بمحاور خارجية، لبث عوامل التفرقة والانقسام بين اللبنانيين، وقد باتت تنذر بمضاعفات خطيرة تهدد وحدة الدولة، كيانا ومؤسسات".

ودعا لتوحيد جهود جميع الوطنيين المخلصين لبلدهم بفاعلية لإعادة ترسيخ عوامل الوحدة الوطنية وتكريس سيادة الدولة وسلطتها على كل الأراضي اللبنانية دون سواها.

وأكد الحريري على أهمية "الاستجابة لتطلعات اللبنانيين وتوجهاتهم في الحفاظ على نظامهم الديمقراطي الحر ،وصيغة العيش المشترك بين كل الفئات اللبنانية".

كما شدد "على أهمية التضامن مع الشعوب العربية التي تنادي بالحرية، لا سيما مع الشعب السوري الشقيق الذي يواجه آلة القمع العسكرية بكل بسالة، ويسعى للانتقال إلى نظام ديمقراطي حر"، محذرا من "محاولات الالتفاف على مضمون المبادرة العربية بوسائل وأساليب ملتوية، تتعارض كليا مع نصوص هذه المبادرة لوقف مسلسل العنف وقتل المتظاهرين والتملص من موجبات إطلاق المعتقلين السياسيين تحت ذرائع وحجج واهية لن تنطلي على الشعب السوري".

هذا وتوجه الحريري بالتهنئة إلى الشعب الليبي الشقيق، منوها بـ"التقدم الذي أحرزه للتخلص من النظام السابق، وسعيه الدؤوب للتأسيس لمرحلة جديدة من حياته تلبي طموحات وتطلعات جميع أبنائه".

التعليقات 3
Default-user-icon Gabby (ضيف) 19:13 ,2011 تشرين الثاني 04

ASSad will not comply........another 140 will have to die until the Arab League time line runs out. Then let's see.

Default-user-icon fatso from jdeideh (ضيف) 20:01 ,2011 تشرين الثاني 04

hariri you are correct and i am behind you all the way

Missing peace 21:32 ,2011 تشرين الثاني 04

bah assad will find lame excuses to justify he cannot implement the agreement!! just wait and watch!