بكركي ترحب بانتخاب عون رئيسا: من الطبيعي أن يُنتخب والراعي سيفرح

Read this story in English W460

رأت بكركي أنه من الطبيعي أن يتم انتخاب النائب ميشال عون رئيسا للجمهورية كونه يحظى بشعبية مسيحية كبيرة، معلنة أن البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي "يفرح" لانتخاب الاخير.

وقال النائب البطريركي العام المطران بولس صيّاح في حديث لصحيفة "الجمهورية" أنّ "ما يحدث من تطورات رئاسية بعد تحريك الحريري الملف يبشّر بالخير، وبكركي مسرورة لِما يحصل، والبطريرك مار بشارة بطرس الراعي يفرح لانتخاب عون رئيساً وقد ردّدها مراراً وتكرارا".

وإذ لفت الى أن لا شيىء يمنع من وصول عون الى سدة الرئاسة، أكد صياح "نحن نرحب بانتخابه وهذا الأمر لا يعني اننا نفضّل مرشّحاً على آخر".

وشدّد على انّ "بكركي ستدعم الرئيس الذي سينتخب، ومن الطبيعي ان ينتخب عون لأنه يحظى بدعم الغالبية المسيحية بعد تأييد القوات اللبنانية له.

وسأل "في أميركا والبلدان الديموقراطية يفوز من يحظى بأكثر من 50 في المئة من الاصوات، فلماذا يمنع على من يحظى بتأييد 60 الى 70 بالمئة من المسيحيين من الوصول الى بعبدا؟".

عليه، أشار الى أن حزب الكتائب لن يعارض عون، كما انّ فرنجية كان جزءاً من تكتل التغيير والإصلاح، وبالتالي لا خلاف جوهرياً بين المسيحيين".

ورأى صيّاح أنّ انتخاب رئيس يسهّل الإتفاق على بقية الأمور ومن ضمنها قانون الإنتخاب، معتبراً انّ "العوائق يجب أن تكون قد أزيلَت من وجه عون بعد تأييد القوات له، وإذا خرج الحريري أيضاً بموقف مؤيّد، في وقت يؤكد حزب الله دائماً انّ عون مرشحه.

التعليقات 1
Missing humble 09:14 ,2016 أيلول 28

Dear Batrak: what about the caporal people daily insults against Bkirki?
Just have a look on the blog of the dirty Wadih A. whose insults have the blessings of the Caporal...