بان التقى منصور في الدوحة: سأزور لبنان في 13 و14 كانون الثاني

Read this story in English W460

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور أنه سيزور لبنان في 13 و14 كانون الثاني.

وقال بان خلال لقائه منصور، على هامش المنتدى الرابع لتحالف الحضارات المنعقد في الدوحة اليوم الأحد، إنه سيلتقي رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي، بالإضافة الى قيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وكان محور اللقاء التفجير الأخير الذي استهدف دورية فرنسية تابعة لليونيفيل في صور يوم الجمعة الماضي، والذي أدى الى جرح 7 بينهم 5 جنود فرنسيين.

وكرر منصور للأمين العام للأمم المتحدة، باسم لبنان حكومة وشعبا، إدانته لهذا العمل التخريبي، وأكد أن لبنان متمسك ببقاء هذه القوات في الجنوب ويثمن الدور الذي تقوم به وسيعمل على تعزيزه.

ومن جهته، ثمن بان كي مون عاليا إدانة لبنان حكومة وشعبا لهذا الاعتداء، وأثنى من ناحية ثانية على موقف لبنان في موضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، معتبرا أنه "يعبر عن مدى التزام لبنان بالقرارات الدولية".

وقد أعلن ميقاتي في 30 تشرين الثاني، دفع لبنان كاملا حصته من تمويل المحكمة الدولية لعام 2011 والبالغة 49% أي حوالي 32 مليون دولار.

التعليقات 2
Default-user-icon Bingo Dollay (ضيف) 15:40 ,2011 كانون الأول 11

Enough bullshit. Just move them to the other side of the border considering that their mission is to protect Israel and not the other way around. So stop bullshitting and Just move them.

Missing applesandoranges 18:11 ,2011 كانون الأول 11

Now Ban Ki-Moon can learn a thing or two from Mansour. After all, Mansour's smooth diplomatic skills saved Lebanon from many embarrassing situations be it on the Arab or the International fields.