بري: الإعتداءات على أمن الجنوب تستهدف ثالوث الشعب والجيش والمقاومة

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "الاعتداءات" الحاصلة أولا وعاشرا على الأمن في الجنوب تستهدف "ثالوث الشعب والجيش والمقاومة".

وقال بري بعد لقائه قائد قوات "اليونيفيل" الجنرال البرتو أسارتا "الاعتداءات الحاصلة اولا وعاشرا على الامن في الجنوب والذي وان استهدف قوات اليونيفل احيانا او بحجة استهداف العدو الاسرائيلي بأسلوب حفظه الجنوبيون عن ظهر قلب في الايام الغابرة تحت عنوان صواريخ ميس – ميس، فالحقيقة ان ما حصل في هذه الفترة الاخيرة انما يستهدف الثالوث الذي يحمي لبنان، وهو الشعب والجيش والمقاومة".

ويشير بري في كلمة "ميس – ميس" إلى بلدة ميس الجبل الحدودية التي كانت تطلق الصورايخ منها في بداية الثمانينات وتسقط على حدودها بدل وصولها إلى إسرائيل بسبب عدم احترافية مطلقيها.

وعليه شدد بري على أنه "لا يكفي لبنان والمسؤولين في لبنان التصريحات، بل علينا أن نعمل كشعب وجيش ومقاومة اضافة الى اليونيفيل، والى جانبها، لصون الجنوب وفي قلبه لبنان هذه المرة وليس العكس".

ومنذ أسبوعين أطلقت صواريخ على مستوطنة الجليل في إسرائيل من الجنوب ومساء الأحد أطلق صاروخا من بلدة وادي القيسية في محيط مجدل سلم وسقطت في حولا فيما توقعت مصادر أمنية إسرائيلية أن يكون موجها إلى كريات شمونة. وفي الثاني من كانون الاول، تعرضت دورية فرنسية تعمل ضمن اليونيفيل لعملية تفجير في منطقة صور ما تسبب بجرح خمسة جنود فرنسيين ومدنيين لبنانيين اثنين.

إلى ذلك، تمنى رئيس مجلس النواب على الحكومة "اقرار خفض سعر مادة المازوت في اطار تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين وكذلك العمل من اجل شراء زيت الزيتون من المزارعين".

التعليقات 4
Thumb geha 16:27 ,2011 كانون الأول 13

that equation exists only in your heads :) the people of the south do not want your guns and the war that will destroy their homes.

Default-user-icon assteez nabeeb (ضيف) 16:47 ,2011 كانون الأول 13

and the Zahrani power station attack targets people, army equation by the Resistance.

Missing applesandoranges 19:06 ,2011 كانون الأول 13

Mr. Berri your equation no longer adds up.
Come up with another one ( preferably more patriotic) or better yet go back to school.

Missing youssefhaddad 20:15 ,2011 كانون الأول 13

There was never an equation.
Even Berri resents this so called equation and is waiting for the right moment to retake the leadership of the Shias that hezbollah forced out of his hands.