"الميدل ايست" أعلنت تعليق رحلاتها من اربيل واليها بدءا من الجمعة

Read this story in English W460

أعلنت شركة طيران الشرق الوسط ("الميدل ايست") عن "تعليق رحلاتها من اربيل واليها ابتداء من نهار الجمعة المقبل بحيث ستكون الرحلة الأخيرة للشركة إلى هناك، بعدما أصدرت السلطات العراقية قرار وقف الرحلات إلى مطار اربيل".

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت لـ "الوكالة الوطنية للاعلام" إن الشركة "ملتزمة تنفيذ قرار السلطات العراقية وانها ستؤمن عودة اللبنانين من اربيل عبر مطارات البصرة وبغداد والنجف وستزيد عدد رحلاتها من تلك المطارات".

وبعد ثمان وأربعين ساعة من إجراء الاستفتاء على الاستقلال، يتعرض إقليم كردستان لضغوط متصاعدة آخرها طلب بغداد تسليم المطارات الى الحكومة المركزية خلال مهلة ثلاثة أيام.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس إنه ينبغي لحكومة إقليم كردستان تسليم مطاري أربيل والسليمانية إلى بغداد، وإلا فسيأمر بوقف كل الرحلات الدولية المباشرة من وإلى كردستان اعتباراً من الساعة الثالثة عصراً (12.00 بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة المقبل.

والاربعاء أبلغت هيئة الطيران المدني العراقية، شركات الطيران الأجنبية، قرار وقف الرحلات من وإلى كردستان، بدءاً من يوم الجمعة المقبل.

وأجري الاستفتاء الاثنين في كردستان الذي يضم محافظات أربيل والسليمانية والدهوك، وفي مناطق متنازع عليها لا تشكل جزءا من كردستان المتمتع بحكم ذاتي.

التعليقات 1
Missing phillipo 14:15 ,2017 أيلول 27

Disgusting action. MEA should be ashamed of themselves.