اجتماع لمحامي "الكتائب" و"القوات" و"الاشتراكي" للبحث في مرسوم التجنيس

Read this story in English W460

شدد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل على ان "الاولوية في هذه المرحلة هي الحصول على مرسوم التجنيس لدراسته وابداء الرأي فيه"، مشيرا الى ان "القيام باي خطوة قانونية ودستورية تتطلب ان يكون لدينا النص والاسماء الكاملة".

اعقد محامو أحزاب "الكتائب والقوات والاشتراكي" اجتماعا في بيت "الكتائب" في الصيفي، للتادول بشان مرسوم التجنيس الذي وقعه رئيس الجمهورية.

وبعد الاجتماع شكر رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل "رئيسي حزبي القوات اللبنانية والتقدمي الاشتراكي على تجاوبهما مع طلبه بعقد اجتماع اليوم"، متمنيا ان "تكون كل الخطوات التالية مشتركة حفاظا على مصلحة الشعب اللبناني".

واعلن الجميل انه "اتصل امس برئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، وطلب منهما التنسيق بملف مرسوم التجنيس الذي يشغل كل اللبنانيين، وبناء عليه عُقد اليوم اجتماع تشاوري يضم محامين من الكتائب والقوات والاشتراكي لتنسيق الخطوات المقبلة".

واوضح ان "هذا الاجتماع كان اوليا وجرى في خلال التشاور بكل الخطوات والمراحل المقبلة"، وقال: "سنتابع الملف سويا في الايام المقبلة لاعطاء اللبنانيين معلومات وخطوات عملية وقانونية".

وكان القوات والكتائب والاشتراكي طلبوا أمس الاثنين من وزارة الداخلية نسخة عن المرسوم المثير للجدل، والذي تدور حوله الكثير من علامات الاستفهام بعد تقارير عن أنه يضم شخصيات مشتبه بها وبعضها تعتبر اليد اليمنى للرئيس السوري بشار الاسد. لكن وزير الداخلية نهاد المشنوق أكد أنه تم حذف بعض الاسماء التي لا تستوفي الشروط القانونية.

مصدرنهارنت
التعليقات 0