ناشطون سوريون يرفضون تدخل تنظيم القاعدة بشؤون "ثورتنا"

Read this story in English W460

أكد ناشطون سوريون رفضهم تدخل تنظيم القاعدة بشؤون "ثورتهم" غداة الكشف عن دعوة اطلقها زعيم التنظيم ايمن الظواهري دعمه "للانتفاضة" في سوريا داعيا الى "الجهاد".

واعلنت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان "نرفض بشكل قاطع هذا التصريح وأي محاولة تدخل لتنظيم القاعدة في شؤون ثورتنا".

وشددت الهيئة في بيانها على انه "شعب يناضل في سبيل حريته وكرامته وبناء دولة وطنية ديموقراطية تساوي بين المواطنين جميعا وتدافع عن الحقوق الوطنية المشروعة وتقيم علاقات اقليمية ودولية على أسس الحق والتعاون وتبادل المصالح".

والهيئة العامة للثورة السورية اعلنها ناشطون ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في آب الماضي لضم كل تجمعات المحتجين داخل سوريا والمعارضين في الخارج "لتكون ممثلا للثوار في كل انحاء سورية".

وكان الظواهري اكد في تسجيل مصور جديد دعمه "للانتفاضة" في سوريا، داعيا "اسود الشام" الى "الجهاد" وعدم الاعتماد على العرب والغرب وتركيا.

ومنذ منتصف آذار 2011، تتعرض حركة احتجاجية في سوريا تطالب باسقاط النظام للقمع على ايدي القوات الامنية، وقد قتل فيها اكثر من ستة آلاف شخص وفقا لارقام الناشطين.

وتتهم السلطات السورية "عصابات ارهابية مسلحة" ومجموعات سلفية بارتكاب اعمال العنف، فيما يعلن جنود منشقون ينتمون الى "الجيش السوري الحر" عن عمليات ضد القوات الامنية السورية.

وقد شهدت سوريا في الاسابيع الماضية هجمات انتحارية وتفجير سيارات مفخخة ضد مراكز امنية في دمشق وحلب قتل فيها العشرات.

التعليقات 4
Default-user-icon John from Koura (ضيف) 17:16 ,2012 شباط 13

But the brotherhood and the Salafist groups like HIzb al tahrir who are the only ones armed and doing the actual fighting did not denounce Al- Qaida because Hizb al Tahrir always praises Al Qaida.

Default-user-icon Mohamad (ضيف) 07:35 ,2012 شباط 14

Mr. John : ..."""are the only ones armed and doing the actual fighting""" ????

Thumb jabalamel 08:30 ,2012 شباط 14

the filthy zionist media war terrorist hallucinate that our glorious resistance is similar to their mercenaries the so called al qaida.

you wish.

Default-user-icon Barry (ضيف) 18:40 ,2012 شباط 14

jabalamel is the reason you live in the Dark Ages.