ايران تنشر أنظمة هجومية ودفاعية على الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات

Read this story in English W460

أعلن قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي عن نشر أنظمة هجومية ودفاعية على الجزر الثلاث "أبو موسى" و"تنب كبرى" و"تنب صغرى" المتنازع عليها مع الإمارات مؤكدا أن "الجمهورية الإسلامية الايرانية سترد بقوة على أي عمل عدائي".

وأشار فدوي في تصريحات متلفزة نشرها موقع قناة "العالم" الإيرانية إلى قيام الحرس الثوري الإسلامي في إيران بنشر مشاة البحرية على الجزر الثلاث، مبينا أن هذه الخطوة "تأتي بسبب موقع وأهمية هذه الجزر في الدفاع والهجوم بالنسبة لإيران".

وأكد القائد العسكري الإيراني أن "قوات الحرس الثوري نشرت ألوية من مشاة البحرية" في الجزر الثلاث مؤكدا "أننا لن نسمح لأي عدو أن يدخل هذه الجزر أو يدخل الأجواء البحرية الإيرانية وسنرد على أي عمل عدائي بقوة".

كما لاحظ أن الحديث عن الجزر من قبل الإمارات المتحدة العربية ومجلس التعاون الخليجي "أمرا مرفوضا تقف وراءه الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا"، مشددا على أن هذه "الجزر أراض إيرانية لا تنفك عن تراب إيران المقدس".

وأضاف أن "حديث أي جهة خارجية عن الجزر الثلاث يعتبر تدخلا في شؤون إيران الداخلية وانتهاكا لسيادتها على أراضيها"، موضحا أن الدول الإستعمارية "زرعت فكرة ملكية هذه الجزر للإمارات العربية المتحدة لتستفيد من النزاع عليها فيما بعد خروجها من المنطقة".

وتابع "سيادة ايران على هذه الجزر مثل سيادتها على العاصمة طهران وأن زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى مثل زيارته لمدينة اصفهان".

التعليقات 1
Default-user-icon irani (ضيف) 00:36 ,2014 كانون الثاني 22

persian gulf for ever...............
down with u