مقتل 10 منشقين على الاقل في اشتباكات مع الجيش السوري في ريف دمشق

Read this story in English W460

قتل عشرة مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة في اشتباكات مع القوات النظامية السورية في ريف دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار ايضا الى اشتباكات فجرا بين منشقين والقوات النظامية بالقرب من القصر الرئاسي في اللاذقية.

وقال المرصد في بيان قرابة العاشرة والنصف (7.30 ت غ) "استشهد ما لا يقل عن عشرة مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة اثر اشتباكات تدور الان مع القوات النظامية السورية في منطقة بخعة (القلمون) في ريف دمشق".

وكان افاد في بيان قرابة الخامسة فجرا (2.00 ت غ) عن "اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة في قرية برج اسلام في محافظة اللاذقية التي يقع فيها القصر الرئاسي".

واوضحت الناشطة سيما نصار من اللاذقية في بريد الكتروني ان "مجموعة من الضباط والمجندين انشقت عن الجيش في قطعة عسكرية قرب القصر الجمهوري في قرية برج اسلام بعتادها واسلحتها، وان امرها انكشف عند خروجها من القطعة، فحصلت اشتباكات كبيرة بالأسلحة المتوسطة" بين الطرفين.

واشارت نصار الى ان "انفجارات قوية هزت المنطقة وسمع دويها الى المدينة".

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) من جهتها، ان "وحدة عسكرية متمركزة قبالة البحر شمال الاذقية تصدت لمحاولة تسلل مجموعة ارهابية مسلحة من البحر".

ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي لم تكشف عن هويته "ان عناصر الوحدة اشتبكوا مع المجموعة الارهابية التى كانت تستقل زوارق مطاطية وتمكنوا من صد محاولة التسلل واجبار افراد المجموعة الارهابية على الفرار".

واسفر الاشتباك عن "استشهاد وجرح عدد من افراد الوحدة العسكرية، فيما لم تتم معرفة واحصاء عدد القتلى من المجموعة الارهابية نظرا لمهاجمتها للوحدة العسكرية من البحر ليلا"، بحسب المصدر.

واشارت الوكالة الى ان مقر الوحدة العسكرية يبعد عن الحدود مع تركيا مسافة 30 الى 35 كلم.

من جهة ثانية، افادت الوكالة ان "مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت فجر اليوم قوات حفظ النظام في منطقة عفرين (ريف حلب)، فاشتبكت معها الجهات المختصة، مااسفر عن استشهاد ثلاثة عناصر واصابة اثنين اخرين ومقتل اثنين من الارهابيين".

وقتل 19 شخصا في اعمال عنف في سوريا الجمعة، بينهم ثمانية عناصر من القوى الامنية النظامية، بحسب المرصد.

فقد قتل، بحسب المرصد، مواطنان في حي الميدان في دمشق في عملية تفجير ذكرت السلطات انها من تنفيذ انتحاري، واشارت الى انها تسببت بمقتل احد عشر شخصا.

وقتل مدني في حي التضامن في العاصمة برصاص الامن عقب صلاة الجمعة، بحسب المرص.

في ريف دمشق، قتل مواطنان برصاص القوات النظامية السورية.

في محافظة ادلب، قتل مواطن في بلدة خان شيخون برصاص القوات النظامية نتيجة اطلاق النار على تظاهرة.

في محافظة دير الزور، قتل مواطن برصاص الامن. كما قتل مواطن في حي بابا عمرو في مدينة حمص.

كما قتل مواطن في محافظة حماة في كمين نصبته له قوات الامن في منطقة الحويجة.

وقتل مواطن في حي الصاخور في مدينة حلب نتيجة اطلاق الامن النار على تظاهرة.

وذكر المرصد ان ثلاثة عناصر امن قتلوا لدى استهداف سيارتهم من مجهولين في حلب.

كما افاد عن مقتل "عنصر من المجموعات المسلحة المنشقة برتبة ملازم اول خلال اشتباكات بعد كمين نصبته قوات الامن في منطقة الحويجة في ريف حماة".

وليلا، ذكر ان خمسة من عناصر الامن قتلوا اثر انفجارات استهدفت سيارتي امن في المنطقة الواقعة بين معضمية الشام وداريا في ريف دمشق.

التعليقات 3
Default-user-icon proud lubnani (ضيف) 15:08 ,2012 نيسان 28

good on you boys!!! go get em

Missing youssefhaddad 15:51 ,2012 نيسان 28

And the UN observers keep observing !!!!

Default-user-icon sowhat (ضيف) 17:16 ,2012 نيسان 28

Hence their title, "U.N. Observers." What do you want them to do?