الجنرال مود: وجود المراقبين الدوليين في سوريا "يهدئ" الوضع ولكن وقف النار "هش"

Read this story in English W460

قال رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا اليوم الاربعاء ان لبعثته "تاثيرا مهدئ" للوضع الميداني، الا انه اقر ان وقف اطلاق النار "هش" وليس قويا.

ورفض رئيس البعثة الجنرال روبرت مود في تصريح لشبكة تلفزيون "سكاي نيوز" البريطانية من دمشق، في اول مقابلة تلفزيونية له، الانتقادات بان بعثة المراقبة الدولية في سوريا تعمل ببطء.

وقال الجنرال النروجي ان عدد المراقبين المنتشرين على الارض في سوريا سيتضاعف خلال الايام المقبلة.

واضاف "هذا ليس امرا سهلا ونحن نرى من خلال الاعمال والانفجارات واطلاق النار، ان وقف اطلاق النار هش فعلا، وليس قويا".

وتابع الجنرال مود (53 عاما) "ولكن ما نراه ايضا على الارض هو انه في المناطق التي يتواجد فيها مراقبونا، يكون ل(وجودهم) تأثير مهدئ، كما اننا نرى ان العاملين على الارض ياخذون النصائح من مراقبينا".

ومني الجيش السوري الاربعاء باكبر خسائر له منذ وقف اطلاق النار حيث قتل مسلحون 20 جنديا في انتهاك لوقف اطلاق النار الذي بدأ قبل ثلاثة اسابيع وتقول الامم المتحدة انه ينتهك من الجانبين.

وقال الجنرال مود انه بانتهاء يوم الاربعاء سينتشر 59 مراقبا في دمشق، مؤكدا انه يهدف الى مضاعفة هذا العدد خلال الايام المقبلة مع وصول المزيد من الطائرات التي تحمل الجنود والعربات والمعدات.

واضاف "اعداد الناس والمعدات الموجودة حاليا على الارض هي تماما كما نريد ان نراها، ولذلك فان تسريع الوتيرة ومضاعفة العدد والانتشار خلال الايام القليلة المقبلة، هو ما يناسبنا تماما".

التعليقات 0