الحريري التقى جعجع:لا نسعى لإلغاء أحد بل إلغاء وصاية السلاح

Read this story in English W460

رأى رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري أن "الطرف الآخر أخطأ عندما اعتقد أننا كنا نفاوض لحل الأزمة القائمة من منطلق تعلقنا بالسلطة وحاول إلغاءنا سياسيا" متابعا:"نحن لا نريد ولا نسعى لإلغاء أحد".

وشدد خلال استقباله مساء اليوم في "بيت الوسط" وفودا من "شباب المستقبل" وعائلات بيروتية "أننا سنقوم بكل ما بوسعنا لإلغاء وصاية السلاح عن الدولة والشعب اللبناني، لأنه يؤثر على كل حركة الدولة وتطور الاقتصاد والنهوض بلبنان من جميع النواحي وأصبح يهدد مصالح اللبنانيين في الخارج بعدما تحول إلى إدارة لتصدير الثورة الإيرانية إلى الدول العربية والإسلامية".

كذلك لفت إلى "أننا نحن ثابتون في مواقفنا ومسيرتنا هذه، وكما سمع اللبنانيون فإن كل الردود على طروحاتنا تفتقر إلى المنطق السياسي والإقناع لأننا نستمد قوتنا من مطالب الشعب اللبناني وإرادته".

وجدد أن "استعمال السلاح في وجه الشعب بالداخل هي قضية خاسرة وباطلة وليست قضية حق على الإطلاق".

وتابع قائلا: "نحن نتوقع محاربة هذه المسيرة من المتضررين، ولكننا سنناضل من أجل إكمال مسيرة قيام مشروع الدولة والوطن، مسيرة الاعتدال والانفتاح والحوار، مسيرة الخطاب الوطني، ومسيرة التمسك بالمناصفة والعيش المشترك بين كافة فئات الشعب اللبناني".

هذا واستقبل في "بيت الوسط" رئيس الهئية التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعحع والنائب ستريدا جعجع وجرى عرض لآخر التطورات السياسية الراهنة في البلاد.

التعليقات 0