آلان عون: سنعاود لقاءات لجنة بكركي الخاصة بقانون الإنتخاب إذا دعانا البطريرك

Read this story in English W460

أعرب عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب الان عون عن استعداد التكتل لحضور لقاءات لجنة بكركي الخاصة بقانون الغنتخاب إذا دعاهم البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لها.

وقال عون في حديث لصحيفة "النهار" اليوم الأحد: "سنعاود لقاءات لجنة بكركي الخاصة بقانون الانتخاب إذا دعانا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي".

ولفت الى أنهم "لم نعد معنيين بأي عمل مُشترك ضمن نطاق لجنة بكركي، وإذا حصل اي رجوع عن الالتزامات او ما اتفقنا عليه في لجنة بكركي، فهذا يستدعي تغييراً في العمل".

واشار الى ان "الرجوع عن التزام بقانون النسبية ادى الى خربطة العمل المشترك"، مضيفا: "في حال رأينا ان اي عنصر جديد قد طرأ ويستأهل معاودة إستئناف لقاء لجنة بكركي، فغبطة البطريرك يُدرك ما يجب ان يحصل".

ورأى عون أن "اعضاء لجنة بكركي ضربوا عرض الحائط ما توصّلنا اليه من خلال الحملة التي يشنّونها على "التيار"، وإذا كان لديهم اي طرح جديد في شأن قانون الانتخاب فليطرحوه".

وأوضح "ننتظر ما سيقدّمه نواب القوات والكتائب والمستقلون من إقتراح قانون الى مجلس النواب، وفي ضوئه نقرر ما سنفعل".

وكان النائب آلان عون قد حمل في مؤتمر عقده الاربعاء في مجلس النواب "الكتائب" والقوات" "تفويت الفرصة التاريخية على المسيحيين لتحسين تمثيلهم في المجلس النيابي".

وقال: "انتهى العمل المشترك مع الكتائب والقوات، وان الاجتماع لن يتم الا اذا طلب البطريرك ذلك"، مؤكدا "لا مشكلة في ان نجلس مع اشخاص مختلفين معهم بالسياسة الا انه لدينا مشكلة مع اشخاص يكذبون علينا".

يُشار الى ان لجنة بكركي التي تمثل الكتل المسيحية الاربعة (الكتائب والقوات والتيار الوطني الحر والمردة) لم تتفق بعد على طرح يرضي كافة اطرافها، وقد شهدت الآونة الاخيرة مناوشات بين اعضائها، حيث تم تبادل الاتهامات في الالتفاف على "لجنة بكركي".

يُذكر ان مجلس الوزراء، أقر مطلع آب الفائت، قانونا للإنتخاب يعتمد النسبية في 13 دائرة إنتخابية.(بيروت: دائرتان، الجنوب: دائرتان، البقاع: 3 دوائر، الشمال: 3 دوائر، وجبل لبنان: 3 دوائر).

التعليقات 7
Missing zwilliamfarhat@gmail.com 13:31 ,2012 أيلول 16

Go sit will your cohorts on some rusty phone poles and rotate... You and your gang are nothing but replicas of Judas...

Default-user-icon Disgusted (ضيف) 13:37 ,2012 أيلول 16

You and your boss Ali Baba are nothing but a bunch of bandits and backstabbers... you are a disgrace to the Christians of Lebanon...
Enjoy you reign while it lasts... So many like you have come and gone and you are soon to follow... Maybe you should call yourself hassan Aoun...

Thumb geha 13:59 ,2012 أيلول 16

fpm agrees to a law favoring them and then they accuse thers of switching the agreement! :)
really laughable :))))
is there anyone sain person who believes them?

Missing lqu7 14:12 ,2012 أيلول 16

I think Bkerki and FPM are giving too much credit to the other Christian parties, who are present in Saad's pockets. His back pockets even. Gemayel and Geagea will agree to whatever is in Saad's interest, even if it means Lebanon as one dayra.

Thumb CuriousMole 17:19 ,2012 أيلول 16

@lqu7: I hope FPM is paying you a salary. At leasty ou'll be doing this for the money. Pity if you're simply brainwashed that deep...

Missing peace 18:02 ,2012 أيلول 16

such a tiny little country and no one is able to make it prosper and developped...

shame on the lebanese politicians and their sheep followers.they only have the country they deserve.

Missing minlibnan 20:01 ,2012 أيلول 16

This made it to the news? Who cares! How about reporting on the state of our health care!