قتيلة وثلاثة جرحى في هجوم للمتمردين على جنوب كردفان

Read this story in English W460

اعلن الجيش السوداني ان امراة قتلت واصيب ثلاثة مدنيين في قصف شنه المتمردون الاثنين على عاصمة ولاية جنوب كردفان المضطربة.

وصرح العقيد الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم الجيش السوداني لوكالة فرانس برس "هذا الصباح حاولت مجموعة من الجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال الدخول الى مدينة كادقلي، وقصفوا منطقة تبعد ستة كلم شرق كادقلي. ونتيجة لذلك قتلت امرأة واصيب ثلاثة مواطنين اخرين".

وكانت قد اعلنت الامم المتحدة الاثنين ان قذائف هاون سقطت على مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان السودانية مما اجبر عمال الاغاثة على الانسحاب الى معسكر تستخدمه قوات حفظ السلام.

وقال المسؤول في مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية دامينين رانس لوكالة فرانس برس "وفقا لمعلوماتنا سقطت خمس قذائف هاون على الاقل في المدينة".

واكد اثنان من السكان لفرانس برس سقوط القذائف في المدينة الخاضعة لسيطرة الخرطوم والتي تشهد منذ حزيران الماضي معارك بين متمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال السودان وبين قوات الحكومة السودانية، تعرضت للقصف.

وقال رانس ان موظفي الامم المتحدة السودانيين والاجانب في كادقلي انتقلوا "على سبيل الاحتياط" الى معسكر بين كادقلي والمطار المحلي. والمعسكر تستخدمه قوات حفظ السلام (يونيسفا) التي تعمل في منطقة ابيي المتنازع عليها بين الخرطوم وجوبا.

التعليقات 0