اسرائيل تنشر صواريخ باتريوت قرب حيفا

Read this story in English W460

اعلن الجيش الاسرائيلي انه نشر بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ قرب حيفا في شمال اسرائيل بعد يومين من تسلل طائرة من دون طيار مجهولة الى المجال الجوي الاسرائيلي.

وقال متحدث باسم الجيش اكد معلومات نشرت في وسائل الاعلام الاسرائيلية، لوكالة فرانس برس ان هذه الصواريخ الاميركية الصنع، القادرة على اسقاط طائرات من دون طيار، قد نشرت في هذه المدينة الساحلية.

لكنه لم يشأ التأكيد ان هذا القرار مرتبط بعملية التسلل التي حصلت السبت.

وذكر مسؤول في وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس انها ليست المرة الاولى التي تنشر قرب حيفا بطاريات صواريخ باتريوت التي تنقل من منطقة الى اخرى في اسرائيل وفق الحاجة.

وقد اسقطت طائرة مقاتلة اسرائيلية السبت طائرة من دون طيار غير مسلحة فوق شمال النقب بعد دخولها المجال الجوي الاسرائيلي آتية من البحر المتوسط من منطقة غير بعيدة من قطاع غزة.

ورد الجيش الفرضية التي تفيد ان الطائرة من دون طيار انطلقت من قطاع غزة، وابدى اهتماما باحتمال تورط حزب الله، كما قال مسؤول عسكري للاذاعة الاسرائيلية.

وصواريخ الباتريوت التي ارسلتها الولايات المتحدة الى اسرائيل للمرة الاولى خلال حرب الخليج في 1991، استخدمتها الدولة العبرية للدفاع عن حيفا في 2006 عندما اطلق حزب الله مئات الصواريخ من لبنان الى اسرائيل. وهي قادرة على اعتراض طائرات وصواريخ بعيدة المدى.

التعليقات 0