عمليات هدم جديدة لاضرحة في تمبكتو على ايدي مسلحين اسلاميين

Read this story in English W460

بدأ اسلاميون مسلحون الخميس بهدم اضرحة اضافية تعود الى اولياء صالحين في تمبكتو، المدينة التاريخية في شمال مالي حيث سبق ان دمروا اضرحة مماثلة في تموز، كما افاد شهود وكالة فرانس برس.

وقال احد الشهود طالبا عدم ذكر اسمه "حاليا يقوم الاسلاميون بتدمير الاضرحة في كبارة"، الحي الواقع في جنوب تمبكتو.

واكد هذه المعلومة لفرانس برس شاهد آخر، مشيرا الى ان الاسلاميين "وصلوا الى الحي على متن ثلاث سيارات وكان بعضهم مسلحا".

واشار الشاهد الاول الى ان الحي يضم ثلاثة اضرحة.

وقال "انهم يدمرون بواسطة المعاول وادوات اخرى الضريح الاول، ويقولون انهم سيدمرون ايضا جميع الاضرحة".

وفي تموز قام اسلاميو حركة انصار الدين الذين يسيطرون على تمبكتو منذ اذار بهدم سبعة اضرحة لاولياء من اصل 16 في تمبكتو وحطموا "الباب المقدس" لجامع ثم هدموا ضريحين في الجامع الكبير في هذه المدينة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر، ما اثار استنكارا في مالي وفي الخارج.

من جهته دعا رئيس جمعية نواب شمال مالي الحاج بابا حيدرة الى تدخل عسكري دولي "عاجل" ضد المجموعات الاسلامية المتشددة التي تسيطر على المنطقة "قبل ان يفوت الاوان"، مؤكدا ان الاسلاميين المتشددين سينجحون اذا ما تأخر هذا التدخل في جعل المجتمع في هذه المنطقة على شاكلتهم سواء "بالترهيب او بالاقناع او بالقوة او بالمال".

وقال لفرانس برس في باريس "لا بد من تدخل عاجل لقوات غربية. نحن نأمل ذلك ونتمناه ونريده"، محذرا من تأخر المجتمع الدولي في تلبية هذا النداء لان "الناس ينضمون الى صفوف الارهابيين".

التعليقات 1
Default-user-icon A. Templar (ضيف) 01:38 ,2012 تشرين الأول 19

If Islam teaches Peace, its students are failing!

All other cultures and civilization must perish, for the defenders of the Muslim Faith to be cured from the chronic inferiority complex.