تبادل الاتهامات بين المعارضة السورية والنظام حول "مجزرة" في ريف دمشق

Read this story in English W460

عثر على اكثر من عشرين جثة في ريف دمشق اليوم الاربعاء بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان والاعلام الرسمي السوري الذي وصف الحادث بالمجزرة، قائلا ان "مجموعات ارهابية نفذتها"، بينما اتهم ناشطون القوات النظامية بها.

وافاد المرصد في بيان عن العثور على عشرين جثة في مبنى في حي تكسي حيدر في مدينة دوما في ريف دمشق، بينها اربع لاطفال وثمان لنساء.

ونقل عن ناشطين في البلدة ان الضحايا قتلوا على ايدي القوات النظامية فجرا.

في المقابل، ذكر التلفزيون الرسمي السوري ان عدد الضحايا 25. ووصفت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ما حصل بال"مجزرة".

وقالت "ارتكبت مجموعات ارهابية مسلحة اليوم مجزرة بشعة"، ونقلت عن مصدر في المحافظة ان "المنطقة التي وقعت فيها المجزرة ينتشر فيها ارهابيو ما يسمى لواء الاسلام الذي يتزعمه الارهابي زهران علوش".

وكان المرصد افاد عن مقتل 27 شخصا الثلاثاء في بلدة معضمية الشام في ريف دمشق بينهم "14 رجلا اعدموا ميدانيا برصاص حاجز للقوات النظامية قرب مطار المزة العسكري و13 منهم ثلاث سيدات وستة اطفال اثر سقوط قذيفة على مكان تواجدهم".

وفي مدينة حرستا في المنطقة ذاتها، قتل اليوم تسعة اشخاص بينهم اربعة مقاتلين، بحسب المرصد، في قصف واشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية التي تحاول منذ ايام اقتحام المدينة.

في محافظة ادلب، تدور اشتباكات بين القوات النظامية "ومقاتلين من جبهة النصرة في محيط معسكر وادي الضيف" الذي يحاول المقاتلون المعارضون السيطرة عليه منذ فترة بعد استيلائهم على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية القريبة.

واشار الى قصف على المنطقة ومعلومات "مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين جاري توثيقها".

كذلك قتل خمسة اشخاص على الاقل في "قصف من طائرة حربية تعرضت له بلدة كفرومة" الواقعة في المنطقة ايضا.

وفي حلب، تدور اشتباكات عنيفة في محيط مطار حلب الدولي ومطار النيرب العسكري، بحسب المرصد، بينما تتعرض احياء في المدينة ومناطق في ريفها للقصف.

في محافظة الرقة، قتل ما لا يقل عن ثمانية عناصر من القوات النظامية في انفجار سيارة مفخخة "استهدف حاجز القنطري للقوات النظامية على طريق الرقة الحسكة"، بحسب المرصد.

في محافظة حماة، قتل ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة هم طفلان في الثانية عشرة والرابعة عشرة وسيدة، في قصف على قرية الحواش من القوات النظامية.

وبلغ عدد القتلى في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا اليوم 57 شخصا.

ويأتي ذلك غداة يوم دام آخر قتل فيه 164 شخصا هم 89 مدنيا و34 مقاتلا معارضا و41 عنصرا من قوات النظام.

التعليقات 1
Missing gabby7 18:55 ,2012 تشرين الأول 24

Real nice cease fire gesture from Bashar.