هنية يدعو النظام السوري لرفع يده عن المخيمات الفلسطينية والشعب السوري

Read this story in English W460

دعا اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس في غزة النظام السوري "الظالم" لرفع يده عن مخيمات اللاجئين الفلسطينين في سوريا وعن الشعب السوري.

وقال هنية خلال خطبة صلاة عيد الاضحى في مخيم النصيرات وسط مدينة غزة "نعيش الام شعبنا في مخيمات سوريا حيث الشهداء والجرحى، فليتوقف هذا النزيف ولترفع اليد الاثمة عن ابناء شعبنا الفلسطيني في سوريا ولترفع اليد الظالمة عن الشعب السوري الشقيق الذي يبحث عن حريته وكرامته ودولته الامنة المطمئنة".

ودعمت دمشق حركة حماس لسنوات طويلة ومنحتها امتيازات كبيرة في سوريا الا ان الحركة حرصت لفترة على عدم ابداء رايها علنا في الاحتجاجات السورية.

الا انها اعلنت لاحقا تأييدها لهذه الاحتجاجات سيما بعد تعرضها للاحراج خصوصا بعد تعرض مخيمات اللاجئين الفلسطينين في سوريا للقصف.

ومطلع الشهر الجاري شن التلفزيون السوري هجوما لاذعا على خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعد مشاركته في مؤتمر حزب العدالة والتنمية الذي اعيد خلاله انتخاب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاحد لرئاسة الحزب لولاية من ثلاث سنوات، حيث رحب مشعل بالثورة السورية.

ويسجل هدوء في المناطق السورية المختلفة بعد اعلان الجيش السوري وابرز مجموعات المعارضة المسلحة الالتزام بوقف لاطلاق النار اعتبارا من صباح اليوم الجمعة لمناسبة عيد الاضحى، بناء على اقتراح من الموفد الدولي الخاص الى سوريا الاخضر الابراهيمي.

وفي سياق اخر استنكر هنية قصف موقع الصناعات العسكرية في السودان الاربعاء في غارة اتهم السودان اسرائيل بالوقوف وراءها وقال "الى السودان حيث وصل الارهاب الصهيوني، بقصف مصنع للذخيرة فباسمنا وباسم الحكومة نندد بهذه الجريمة ونستنكر هذا الارهاب الذي ان دل فانما يدل على ان اسرائيل دولة خارجة عن القانون وهي التي ترعى الارهاب في المنطقة وتغذي الارهاب في العالم".

وادت الغارة الى مقتل شخصين، وهدد السودان بالرد في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين، الا ان اسرائيل لم تؤكد قيامها بهذا الهجوم.

التعليقات 3
Default-user-icon Tonyfonda (ضيف) 16:50 ,2012 تشرين الأول 26

can someone explain to me please:

If (i) Iran and Hizb are AGAINST Israel and FOR the Sunni Palestinians

and (ii) the Sunni Palestinians are AGAINST the Shiaa (alawi) Syrian Regime

how come Iran and Hizb are FOR the Syrian regime?
.
.
.
.

Is Israel a scapegoat in the great Shiaa-Sunni conflict?

Default-user-icon the canadian (ضيف) 17:20 ,2012 تشرين الأول 26

so mr haniya how much money did qatar gives you so you can turn your back on syria,who for the last 20 years protected your leader and financed you to fight israel.shame on you.

Missing peace 22:09 ,2012 تشرين الأول 26

Meshaal angered Damascus by praising "the revolution of the Syrian people for freedom and democracy"

waw! the organization praised by hezbis now supports the "terrorists"! it will anger our little bashar supporters here !