الجيش السوري يتهم المعارضة ب"انتهاكات متزايدة" ويؤكد "مواصلة التصدي"

Read this story in English W460

اتهمت قيادة الجيش السوري السبت المعارضة المسلحة بارتكاب "انتهاكات متزايدة" لوقف اطلاق النار، واكدت عزمها على "مواصلة التصدي للمجموعات الارهابية المسلحة".

وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش السوري، معددا خروقات المعارضة المسلحة، ان قيادة الجيش "تواصل رصدها لما تقوم به المجموعات الارهابية المسلحة من انتهاكات متزايدة لوقف اطلاق النار (...) وتؤكد تصميمها على مواصلة التصدي بحزم لهذه الاعمال الاجرامية التي ترتكبها المجموعات الارهابية المسلحة".

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) البيان تحت عنوان "المجموعات الارهابية المسلحة تواصل خرقها الفاضح لوقف العمليات العسكرية في ريف دمشق وحماه وحلب وادلب ودرعا ودير الزور".

وكان رئيس المجلس العسكري للمعارضة في حلب العقيد المنشق عن الجيش السوري النظامي عبد الجبار العكيدي اعتبر في تصريح لفرانس برس ان "الهدنة كذبة، والنظام مجرم، كيف يمكنه احترام هدنة؟ هذا فشل للابراهيمي، مبادرته ولدت ميتة" في اشارة الى المبعوث الدولي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي.

وادت المعارك الجمعة في اول ايام عيد الاضحى واليوم الاول من التزام الهدنة الى سقوط 146 قتيلا في حين سقط حتى عصر السبت 49 قتيلا.

التعليقات 0