مقتل قائد عسكري للجهاد الإسلامي في هجوم على مكاتب صحفية في غزة وعدد القتلى يرتفع إلى 104

Read this story in English W460

قتل قائد في الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي واصيب ثلاثة بينهم مصوران صحافيان الاثنين في غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على مبنى يضم مكاتب صحافية في مدينة غزة، مع تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين المائة منذ الاربعاء.

وقالت سرايا القدس في بيان ان "رامز حرب القيادي الميداني في سرايا القدس مسؤول الاعلام الحربي بلواء غزة الجناح العسكري للحركة استشهد في عملية اغتيال صهيونية" نفذتها طائرات اسرائيلية. وورد اسم حرب لاحقا في بيان للجيش الاسرائيلي باعتباره احد المستهدفين بالغارة.

واكدت لجنة الاسعاف والطوارئ في بيان ان جثة حرب وصلت "متفحمة" الى مستشفى الشفاء بالمدينة.

وقالت المخابرات الاسرائيلية (شاباك) في بيان ان الهجوم نفذ بالاشتراك مع الجيش اثناء تواجد "مسؤولين كبار من الجهاد الاسلامي في برج الشروق في مدينة غزة".

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان "استهدف الجيش وجهاز المخابرات قبل فترة قصيرة المبنى الذي استخدمه كبار نشطاء حركة الجهاد الاسلامي والمسؤولين عن جزء من عمليات اطلاق الصواريخ على اسرائيل كمخبأ لهم، واصابهم اصابة مباشرة".

ومبنى الشروق يضم عددا من المكاتب الاعلامية حيث اصيب مصوران تلفزيونيان بجروح بسيطة هما احمد الريدي الذي يعمل لصالح قناة العربية الفضائية ،واحمد الاشقر ويعمل مع تلفزيون "هنا القدس" المحلي وتلقيا العلاج في مستشفى الشفاء بالمدينة ثم غادراه.

واعتبر الجيش ان "هذا مثال حي عن كيفية استخدام المنظمات الارهابية باستخفاف تلك المباني والمؤسسات كدروع بشرية".

واورد الجيش في بيانه اسماء المستهدفين وهم "بهاء ابو عطا، عضو المجلس العسكري الاعلى وهو قائد منطقة غزة في الجهاد الاسلامي، ويشارك في قيادة وتنظيم اطلاق الصواريخ والعمليات ضد مدنيين في اسرائيل، كما يشارك في تصنيع الاسلحة بعيدة المدى".

واعتبر ان المستهدف الثاني هو "تيسير محمود محمد الجعبري من مواليد عام 1972، ومن سكان حي الشجاعية، وعضو المجلس العسكري الاعلى في الجهاد الاسلامي ورئيس فرع العمليات في الجهاد، وشارك في عمليات اطلاق صوارخ وهجمات ضد الجيش الاسرائيلي، وهو مسؤول تدريب ويلقى على مسؤوليته توزيع مهام لتنفيذ هجمات على عسكرية".

والثالث هو "خليل بيتاني احد نشطاء الجهاد الكبار، ومسؤول امن داخلي، ومسؤول عن عمليات الصواريخ بعيدة المدى"، والرابع "رامز حرب المولود عام 1976 من سكان حي الشجاعية مسؤول عن الاعلام في مدينة غزة وهو احد مساعدي تيسير الجعبري".

ومع تواصل الغارات، قتل في مخيم النصيرات فلسطينيان في غارة جوية ثانية استهدفت موقعا للشرطة البحرية التابع لحكومة حماس، بحسب لجنة الاسعاف والطوارىء وشهود عيان.

وقالت اللجنة في بيان "استشهد المواطنان عائد راضي وامير الملاحي بعد استهدافهما في غارة جوية في مخيم النصيرات".

وفي وقت لاحق، اكد ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الاسعاف والطوارئ في غزة لفرانس برس ان "محمد زيدان طبيل (25 عاما) وهو معاق ذهنيا استشهد في غارة شنها طيران الاحتلال الاسرائيلي على منطقة زراعية شرق النصيرات" بد الظهر.

واوضح ابو سلمية ان عدد الجرحى الاجمالي منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية وصل الى "850 جريحا بينهم 260طفلا و140 امراةو55 مسن".

وفي المساء، افاد بيان للجنة الاسعاف والطوارئ في غزة تلقته وكالة فرانس برس انه "استشهد مواطنان في غارة جوية على منطقة شرق مخيم البريج".

واوضح ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة ان حصيلة القتلى هي "101 شهيد منذ بدء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة".

وقرابة العاشرة والنصف من مساء الإثنين افاد مسعفون ان ابا وطفليه قتلوا مساء الاثنين وتم انتشال جثثهم من تحت انقاض منزلهم الذي دمر في غارة شنتها طائرة حربية اسرائيلية على بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

وقالت لجنة الاسعاف والطوارىء في غزة "استشهد ثلاثة مواطنين هم فؤاد حجازي (40 عاما) وابناه الطفلان صهيب البالغ من العمر عامين ومحمد (اربعة أعوام) واصيب 18 اخرون".

واوضحت اللجنة ان الطفلين انتشلا ميتين من تحت انقاض المنزل فيما توفي والدهما الذي انتشل ايضا من تحت الانقاض بعيد وصوله الى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

واكدت ان المصابين ينتمون الى عائلتي حجازي وصالحة بعد تدمير منزلي العائلتين جراء القصف الجوي الاسرائيلي للبلدة.

واشارت اللجنة الى ان بين المصابين اطفالا ونساء تم انتشالهم من تحت انقاض المنزلين.

من جهة ثانية، اصيب ثلاثة فلسطينيين في استهداف منزل لعائلة الراعي في رفح بجنوب قطاع غزة بصاروخ اطلقته طائرة حربية اسرائيلية وفقا للمسعفين.

التعليقات 8
Thumb Chupachups 09:56 ,2012 تشرين الثاني 19

why are u so worried about gaza?.. They are nothing but trouble

God bless lebanon and keep her away from the consequences of so called resistance groups

Default-user-icon bennie (ضيف) 11:19 ,2012 تشرين الثاني 19

It sounds to me that all the hits on vehicles are targeted to young men. Drones probably caught these guys trying to escape after firing missiles. That must be a creepy feeling ... waiting for the rocket that's going to come in through the windshield.

Missing yarden 13:19 ,2012 تشرين الثاني 19

The Palestinians love to shoot rockets and then cry foul when Israel strikes back.

And Israel loves to strike from the air indiscriminately and then claim to be morally superior to anyone else.

I think it's a match made in hell!

Missing arturo 14:24 ,2012 تشرين الثاني 19

you dont seem to have a better alternative for Israel to stop the rocket fire. When the US and UK kill civilians in Iraq and Afganistan and when Turkey kills Kurd civilians you dint see the same outcry. In Israel's case its an issue of self defense -- they have an obligation to protect their civilains from rocket fire. If the rockets stop so will the airstrikes.

Missing yarden 14:40 ,2012 تشرين الثاني 19

arturo, if you look at the conflict with a 60 year perspective, and not a 60 day perspective, it's quite obvious that even when a lot before Hamas existed and before there were rockets, nothing or little was done to seek a permanent solution.
Today, when animosity and hate run so deep, it's ridiculous to blame one side only.
There are two stubborn bodies that don't recognize each other and don't want to understand each other.

Missing arturo 01:39 ,2012 تشرين الثاني 20

Yarden,when the rockets are falling a 60 day prespective is appropriate. The priority is to get them stopped. After that the highly complex 60 years of history can and should be addressed. As Phillipo points out, Israel has tried in teh past w/o success to have a 2 state solution. Israel must continue to try, and try harder. But for now the objective to a halt to the rockets.

Missing phillipo 19:44 ,2012 تشرين الثاني 19

Yarden, aren't you forgetting the "peace talks" with Arafat when he was offered 97% of the West Bank and Gaza for a free, independent State of Palestine and he refused.
"nothing or little was done to seek a permanent solution"
Who refuses for over 2 years to sit down and talk peace with Israel ? Palestinian leader, Mohammed Abbas.
Who refuses to recognise the possibility of the existance of Israel ? Hamas leader Khalid Maashal.

Default-user-icon jeff (ضيف) 22:24 ,2012 تشرين الثاني 19

hey for all the naives replyers !!!! you should know one thing, Israel is the one that created hamas and they know why hihi