اقالة مسؤولة في التحقيق حول الهجوم على اسرائيليين في بلغاريا

Read this story in English W460

اقيلت مسؤولة في التحقيق باعتداء على اسرائيليين وقع في 18 تموز في مطار بورغاس شرق بلغاريا، من مهامها بعد ان كشفت للصحافيين معلومات تعتبر حساسة، كما ذكرت وكالة الانباء البلغارية الاثنين.

وقالت الوكالة نقلا عن وثيقة للنيابة ان ستانيليا كاراديوفا رئيسة قسم التحقيقات في مدينة بورغاس "كشفت للصحافيين معلومات حول تطور التحقيق من دون ان تستشير لهذا الغرض المدعية المسؤولة ومن دون موافقتها".

واستبعدت بالتالي عن التحقيق، بحسب ما جاء في هذه الوثيقة.

وفي مقابلة مع صحيفة "24 تشاسا" في عددها في الثالث من كانون الثاني، كشفت كاراديوفا هوية احد الضالعين في الهجوم الانتحاري الذي اوقع ستة قتلى ونحو ثلاثين جريحا.

وقالت ايضا ان "التحقيق يتضمن معطيات تتعلق بتورط ثلاثة اشخاص. وقد تم تحديد هوية احد هؤلاء الاشخاص. واطلقت عملية البحث عنه. وهو يتحدر من دولة لم يره احد فيها منذ ستة اعوام".

ولم تنف وزارة الداخلية رسميا هذه المعلومة، لكنها اعلنت ان الادلاء باي تعليق حول التحقيق في هذه المرحلة قد يكون "خطيرا".

وبعد قرابة ستة اشهر على الهجوم، لا تزال السلطات البلغارية تواجه صعوبة في التقدم في تحقيقها الرامي الى تحديد منفذه على الرغم من انها تملك بصمات اصابعه ونتيجة فحص حمضه الريبي النووي.

وقد وضع اخيرا رسم شخصي تقريبي جديد لهذا الرجل الذي يتراوح عمره بين 20 و25 عاما وطول قامته 1,80 متر. ولم يؤد قيام الانتربول بنشر الرسم الاول الى اي نتيجة.

وتتهم اسرائيل ايران بانها وراء التخطيط لهذا الاعتداء وحزب الله الشيعي اللبناني بانه منفذه، وهو ما تنفيه طهران. وقد ابدت السلطات البلغارية من جهتها حذرا شديدا في هذا الخصوص رافضة الاشارة باصابع الاتهام الى ايران او حزب الله.

التعليقات 0