اجتماع في بريطانيا لمناقشة مرحلة ما بعد الاسد

Read this story in English W460

اعلنت وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء ان اجتماعا مغلقا يشارك فيه خبراء ومسؤولون في المعارضة السورية سيعقد الاربعاء والخميس في جنوب بريطانيا تحضيرا لمرحلة ما بعد الرئيس بشار الاسد.

وتنظم الخارجية البريطانية هذا الاجتماع.

واوضحت الوزارة ان خبراء وجامعيين متخصصين في كيفية ادارة تجاوز الازمات واعضاء في قيادة الائتلاف السوري المعارض وممثلين للدول العربية ولوكالات دولية سيشاركون في هذا الاجتماع الذي يعقد في مركز ويلتون بارك للمؤتمرات في سوسيكس (جنوب).

وقال متحدث باسم الخارجية ان "هدف المملكة المتحدة هو حض المجتمع الدولي على التفكير والاعداد لانتقال سياسي يتولاه السوريون"، مضيفا "نبذل ما في وسعنا لوضع حد للعنف في سوريا والتوصل الى انتقال سياسي فعلي".

وكرر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الثلاثاء عبر تويتر ان تنحي الرئيس السوري بشار الاسد "لا مفر منه"، مشددا على اهمية ان "يعد المجتمع الدولي للمرحلة التالية في سوريا" التي تشهد منذ 21 شهرا نزاعا خلف اكثر من ستين الف قتيل بحسب الامم المتحدة.

وسيشرف على الاجتماع المذكور مسؤول دائرة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية البريطانية ديفيد كواري، على ان يختتمه بعد ظهر الخميس وزير الدولة اليستير بيرت.

التعليقات 2
Missing christie 20:31 ,2013 كانون الثاني 08

They've been preparing for two years. Not that it matters, Assad isn't going anywhere.

Missing raptor 23:21 ,2013 كانون الثاني 08

Christie, I disagree. I think he is going to hell.