اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين مسلمين بعد توتر طائفي في صعيد مصر

Read this story in English W460

وقعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين مسلمين كانوا يحاولون اقتحام كنيسة في احدى قرى محافظة قنا بصعيد مصر بعد ان اتهموا قبطيا من سكان قرية المراشدة في محافظة قنا (800 كيلومتر جنوب القاهرة) بمحاولة التحرش جنسيا بطفلة مسلمة، بحسب مصادر امنية.

وافادت المصادر ان عشرات من سكان القرية المسلمين اتهموا بائعا قبطيا في احد المحلات بمحاولة التحرش بطفلة مسلمة في السادسة من عمرها وتجمعوا بعيد ظهر الجمعة امام الكنيسة وحاولوا اقتحامها كما حطموا محلين مملوكين لاقباط بجوارها.

واوضحت المصادر انه تم القاء القبض على البائع المتهم بمحاولة التحرش بالطفلة ومع ذلك استمرت احتجاجات سكان القرية المسلمين.

واكدت ان الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين والقت القبض على عشرة اشخاص على الاقل ممن حاولوا اقتحام الكنيسة وشاركوا في تحطيم المحلين المجاورين لها.

وقالت المصادر ان المتظاهرين المسلمين ردوا على الشرطة بالقاء الحجارة مشيرة الى ان القرية تشهد في الوقت الراهن كر وفر بين رجال الامن والمحتجين المسلمين.

وشهدت مصر خلال السنوات الاخيرة توترات طائفية بين الاقباط الذين يمثلون ما بين ستة وعشرة في المئة من عدد السكان ومسلمين، وخصوصا في المناطق الريفية. واسفرت هذه التوترات اخيرا عن سقوط قتلى.

التعليقات 0