العاهل الاردني يلتقي رئيس المكتب السياسي لحماس

Read this story in English W460

استقبل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين في عمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل وبحث معه جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية وعملية السلام.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه، أن الملك اكد لمشعل والوفد المرافق له ان "دعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية هي الاساس لتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة".

واضاف ان "الاعتراف الاممي الذي تحقق بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة يعد خطوة أساسية على طريق استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه، خصوصا أقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني".

واشار الملك في هذا الاطار الى "سلسلة اللقاءات التي أجراها اخيرا مع عدد من الاطراف المؤثرة في عملية السلام أقليميا ودوليا لحثهم على بذل الجهود لاعادة أطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين واخراج العملية السلمية من دائرة الجمود ووضع اطار زمني واضح لاحراز حل الدولتين، الذي يعد السبيل الوحيد لتحقيق الامن والاستقرار في الشرق الاوسط".

من جهته، اكد مشعل ان "حركة حماس تحرص على كل ما يعزز وحدة وتماسك الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، كما انها ترفض رفضا قاطعا كل طروحات الوطن البديل وتؤكد حق الفلسطينيين في استعادة حقوقهم كاملة".

وحذر العاهل الاردني في منتدى دافوس الجمعة من ان باب حل الدولتين في النزاع الفلسطيني الاسرائيلي آخذ في الانغلاق وسينغلق نهائيا بنهاية الولاية الثانية للرئيس الاميركي باراك اوباما.

والمحادثات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ اكثر من عامين.

التعليقات 0