الرئاسة المصرية: الاجهزة الامنية ستتحرك "بمنتهى الحسم" لحماية منشآت الدولة

Read this story in English W460

حذرت الرئاسة المصرية الجمعة من أن الاجهزة الامنية ستتصرف "بمنتهى الحسم" لحماية منشآت الدولة، وذلك بعد الصدامات العنيفة مع متظاهرين قرب القصر الرئاسي في القاهرة.

واعلنت الرئاسة في بيان نشرته على صفحتها في موقع الفيسبوك، أن "الأجهزة الامنية ستتعامل بمنتهى الحسم لتطبيق القانون وحماية منشآت الدولة"، فيما كانت قوات الامن تحاول تفريق متظاهرين يلقون زجاجات المولوتوف والعبوات الحارقة قرب القصر.

حذرت الرئاسة المصرية الجمعة من ان الاجهزة الامنية ستتصرف "بمنتهى الحسم" لحماية منشآت الدولة، وذلك بعد الصدامات العنيفة مع متظاهرين قرب القصر الرئاسي في القاهرة.

واعلنت الرئاسة في بيان نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك ان "الأجهزة الامنية ستتعامل بمنتهى الحسم لتطبيق القانون وحماية منشآت الدولة"، فيما كانت قوات الامن تحاول تفريق متظاهرين يلقون زجاجات المولوتوف والعبوات الحارقة قرب القصر.

وتظاهر الالاف اليوم في القاهرة ومدن مصرية اخرى تلبية لدعوة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة وتنديدا بسياسة الرئيس محمد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين.

وحملت الرئاسة "القوى السياسية التي يمكن أن تكون قد ساهمت بالتحريض المسؤولية السياسية الكاملة انتظارا لنتائج التحقيق"، داعية "جميع القوى الوطنية إلى الإدانة الفورية لمثل هذه الممارسات ودعوة أنصارها الى المغادرة الفورية لمحيط القصر".

وتطالب جبهة الانقاذ بانهاء "احتكار" الاخوان المسلمين للسلطة وتشكيل حكومة انقاذ وطني واعادة النظر في الدستور وتنحي المدعي العام الذي عينه رئيس الدولة.

واندلعت الصدامات في القاهرة رغم توقيع الاحزاب الخميس لوثيقة الازهر التي تعهدت بمنع العنف بعد مواجهات اسفرت عن 56 قتيلا على الاقل خلال اسبوع في البلاد.

التعليقات 1
Thumb andre.jabbour 21:56 ,2013 شباط 01

He's most certainly doomed to follow Mubarak in jail. Long live the revolution, even of it takes time. There has always been impostors to take advantage of people... But the revolutionaries will prevail.