مقتل مسؤول ديني في تنظيم القاعدة خلال هجوم شنته طائرة من دون طيار في اليمن

Read this story in English W460

قتل مسؤول ديني كبير من تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الشهر الماضي خلال هجوم شنته طائرة من دون طيار في محافظة شبوة (شرق) اليمنية، كما قال لوكالة فرانس برس مصدر قريب من التنظيم.

واضاف المصدر ان "الطائرة من دون طيار قد استهدفت الشيخ عادل العباب الذي نجا من الغارة واختبأ في المناطق الجبلية (في المحافظة) حتى قتلته غارة ثانية على الفور".

وكان الشيخ عادل العباب المجاز من مركز الدعوة للدراسات الاسلامية في صنعاء، اكبر مسؤول ديني في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

وازدادت الغارات التي تشنها الطائرات من دون طيار على ناشطي تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ثلاث مرات تقريبا بين 2011 و2012، مع 53 غارة في مقابل 18، كما ذكرت مجموعة نيو اميركا فاونديشن للبحوث في واشنطن.

وصرح رئيس جهاز الامن الوطني اليمني علي حسن الاحمدي في الثامن من كانون الثاني ان الغارات التي تشنها الطائرات الاميركية من دون طيار ستتواصل في اطار التعاون في مكافحة الارهاب بين صنعاء وواشنطن.

وقد استفاد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب من ضعف السلطة المركزية في 2011، جراء انتفاضة شعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لتعزيز هيمنته على شرق وجنوب اليمن حيث جمع انصاره.

ونشأ تنظيم قاعدة الجهاد في كانون الثاني 2009 من دمج فرعي القاعدة السعودي واليمني بعد الضربات القاسية التي وجهت الى التنظيم في السعودية.

التعليقات 2
Thumb chrisrushlau 19:47 ,2013 شباط 12

Paris also reported a drone strike on the nerve-center of the French pastry business in a side street in London.
"We are hurt, but we shall recover," said France's Minister for Dessert, Ralph al Thani.

Default-user-icon Fartosh Shokshanqui (ضيف) 07:13 ,2013 شباط 13

Too bad the flight to Syria through Turkey was fully booked with Yemeni Syrian rebels!