مسلحو المعارضة يسيطرون على مركز للهجانة في درعا ومعارك في محيط مطارات حلب

Read this story in English W460

سيطر مقاتلون معارضون للنظام السوري اليوم السبت على مركز للهجانة (حرس الحدود) قريب من الحدود الاردنية، بينما تستمر الاشتباكات في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري الملاصق له، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

في محافظة درعا (جنوب)، افاد المرصد ان "مقاتلين من عدة كتائب سيطروا على كتيبة الهجانة للقوات النظامية قرب بلدة زيزون" القريبة من الحدود الاردنية.

واشار الى تعرض البلدة على الاثر لقصف من القوات النظامية، ما اسفر عن مقتل وجرح واسر عناصر الكتيبة والاستيلاء على اسلحة واليات ثقيلة، مضيفا ان "حجم الخسائر في صفوف الكتائب المهاجمة لم يعرف بعد".

وتسيطر القوات النظامية على كل المعابر الحدودية الرسمية بين الاردن وسوريا، الا ان مقاتلي المعارضة يتواجدون في بعض النقاط الحدودية الصغيرة التي لا توجد فيها معابر رسمية.

وفي حلب (شمال)، يواصل مقاتلو المعارضة منذ ايام هجماتهم على مواقع للقوات النظامية في منطقة حلب، بهدف تحييد المطارات والحد بالتالي من قدرات الطيران الحربي السوري وغاراته.

وقد تمكنوا من احراز تقدم في نقاط عدة، واستولوا على مراكز عسكرية وعلى مطار الجراح العسكري.

وفي محافظة حمص، تتعرض قرى محيطة بمدينة القصير احد معاقل مقاتلي المعارضة في المحافظة، للقصف من القوات النظامية، بحسب المرصد وناشطين.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في بريد الكتروني ان "القصف شديد جدا ويتم براجمات الصواريخ والهاون والدبابات على القرى والمناطق المحيطة بالقصير بمعدل ست قذائف في الدقيقة الواحدة".

وكانت القوات النظامية صعدت عملياتها العسكرية خلال الفترة الاخيرة في مدينة حمص ومناطق اخرى من المحافظة الواقعة في وسط البلاد.

في محافظة القنيطرة (جنوب غرب)، وقعت "اشتباكات عنيفة"، بحسب المرصد، "في محيط حاجز الشرطة العسكرية عند دوار بلدة خان ارنبة سيطر على اثرها مقاتلون على الحاجز"، قبل ان ينسحبوا منه مجددا الى بلدة جباثا الخشب بسبب كثافة القصف الذي تعرضوا له من القوات النظامية.

وكان المعارضون استولوا على دبابة من الحاجز عملوا على اعطابها قبل انسحابهم، بحسب المرصد.

وتقع جباثا ضمن منطقة وقف اطلاق النار بين سوريا واسرائيل، بينما خان ارنبة على حدودها.

في محافظة الحسكة (شمال شرق)، قال المرصد ان اشتباكات وقعت ليل الجمعة السبت "اثر هجوم نفذه مقاتلون من جبهة النصرة على منزل كان يتحصن فيه عناصر القوات النظامية في قرية قرب مدينة الشدادي، واسفرت عن مقتل "امير من جبهة النصرة ومصرع سبعة عناصر من القوات النظامية".

وتأتي هذه التطورات غداة مقتل 170 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل انحاء البلاد.

التعليقات 7
Thumb jcamerican 14:11 ,2013 شباط 16

Where is everybody today. I guess no electricity in Lebanon.

Missing ArabDemocrat.com 17:54 ,2013 شباط 16

Did you not hear? the war of liberation of the Golan from its remaining inhabitants has started. Poor Israelis! They must be in shock and awe! Long live the axis of resistance.

Missing ssnp4ever 14:33 ,2013 شباط 16

They are watching Ma Fe Metlo

Missing peace 16:36 ,2013 شباط 16

they only bomb golan when syrians opposed to bashar are there, never did he bomb it to liberate the territory! LOL
and M8 still calls them "resistants" hahahaha!

Missing abraham 19:16 ,2013 شباط 16

hey Gabby, you think FSA is the ressistance I guess, wooow
They are liberating Aleppo, Der Zorr and other cities and towns, by kidnapping priests, monks and other people, or watch the u tube where all your buddies are dismantling all the factories and manufacturing facilities and transporting them to their brothers in Qatar

Missing peace 23:10 ,2013 شباط 16

hey abraham tell us in what way the baath regime is better and people shall support it?

Missing abraham 07:01 ,2013 شباط 17

who said baath regime is better than lets say you
All I said was where are these supposed revolutionaries, what are they doing kidnapping man of cloth, who have nothing to do with the regime.