تقارير: توقيف شخصين مرتبطين بخطف رجل اعمال في صور

Read this story in English W460

تمكنت القوى الامنية من توقيف شخصين متهمين بالتورط بخطف رجل الاعمال نجيب يوسف من مدينة صور في 5 شباط الجاري، قبل أن يتم الإفراج عنه بتاريخ 11 منه، على ما افادت مصادر امنية، الخميس.

وكشفت المصادر لصحيفة "اللواء"، ان شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي أوقفت شخصين دارت الشكوك حولهما بالتورط في اختطاف يوسف. واوضحت ان الاجهزة الامنية تمكنت من رصد احد الخطوط الهاتفية لأحد الموقوفين الذي تبين انه اجرى اتصالات مع احد شركائه في الخطف.

كما لفتت المصادر الى ان الموقوفين هما (علي ح.ع. مواليد 1961) وقريبه، اوقفا في منطقة صور. وعرف من بين الشركاء شخص من عائلة طليس يقيم في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقد بوشرت التحقيقات مع الموقوفين لمعرفة ملابسات القضية وما اذا كانا متورطين في قضايا اخرى.

يُشار الى ان الافراج عن يوسف، تم مقابل فدية قدرها 140 الف دولار اميركي.

وكثرت في الآونة الاخيرة عمليات الخطف مقابل فدية، كان آخرها، خطف محمد عواضة (12 عاما) نجل رجل الاعمال نضال عواضة، من امام منزله في محلة الرملة البيضاء. وقد افادت معلومات صحفية ان الخاطفين طالبوا بفدية قدرها مليون دولار.

الا ان المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وفي حديث الى صحيفة "الجمهورية"، الخميس، رفض الخوض في التفاصيل والأرقام التي حدّدها الخاطفون، قائلاً "ليس من مصلحتنا الدخول في التفاصيل إعلاميّاً، نبذل كلّ ما بوسعنا لإعادة الفتى إلى أسرته".

واوضح ان "ضمان نجاح الإجراءات التي نتّخذها، يفرض علينا التزام الصمت، لكن لا شكّ في أنّنا نتابع المستجدّات على أعلى المستويات".

وتعليقاً على مسلسل الخطف المستمر، اكتفى ريفي بالثناء على أهمّية اجتماع القادة الأمنيين، "أكتفي بما بحثناه من قضايا أمنية، أتأمّل خيراً. أكيد أكيد انشالله خير".

التعليقات 1
Thumb lebanesechicklet 21:48 ,2013 شباط 24

this is awful that a boy has been kidnapped in broad daylight