الجنود الماليون الذين يدربهم الاتحاد الاوروبي جاهزون للعمل اعتبارا من تموز

Read this story in English W460

اعلن الجنرال الفرنسي فرنسوا لوكوانتر الثلاثاء ان طلائع الجنود الماليين الذين يتلقون تدريب الاتحاد الاوروبي ستكون مستعدة للعمل اعتبارا من تموز ويمكن نشرها في شمال البلاد في حال استقراره.

وقال قائد هذه البعثة التي تشارك فيها 22 دولة اوروبية في بروكسل "يمكننا القول ان كتيبة مالية اولى قد تنشر في تموز ببناها القيادية للعمل وتنفيذ عمليات في الشمال" معربا عن امله في "تهدئة" الوضع قبل ذلك.

وستبدأ بعثة الاتحاد الاوروبي للتدريب في مالي تدريب اوائل الجنود الماليين الذين يشارك بعضهم في المعارك الجارية اعتبارا من الثاني من نيسان في المدرسة العسكرية في كوليكورو على بعد حوالى 60 كلم من باماكو.

وذكر الجنرال لوكوانتر امام الصحافيين بان حاجات الجيش المالي "كبيرة" وان النواقص "كثيرة" ولا سيما على المتسوى التنظيمي.

واوضح ان "هدفنا هو تجنب بناء الجيش المالي استنادا الى نموذج غربي او مشابه لحلف شمال الاطلسي وهو نموذج معقد جدا ولن يتكيف مع المهام المناطة به".

وتشمل مهمة الاتحاد الاوروبي التدريبية حوالى 550 عسكريا حيث تستقر رئاسة الاركان في باماكو فيما سيعمل حولى 150 مدربا وكتيبة الحماية في كوليكرو.

وفرنسا هي الدولة التي تقدم اكبر مساهمة بين البلدان الاوروبية ال22، ب207 اشخاص، تليها المانيا (71) واسبانيا (54) وبريطانيا (40) وتشيكيا (34) وبلجيكا (25) وبولندا (20) بحسب الارقام الاخيرة.

التعليقات 0