لقاء بين عون ونصرالله... ليس بالإمكان الحديث عن التأليف قبل 15 يوما

Read this story in English W460

حصل اجتماع بين رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون وامين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله، بحسب معلومات نقلتها صحيفة "اللواء".

في المقابل، نفت مصادر بارزة في قوى 8 آذار لصحيفة "الجمهورية" أيّ لقاء بين نصر الله وعون، كما تردّد"، وتحدّثت عن "حلحلة المواضيع العالقة بطريقة غير مباشرة"، مشيرة إلى أنّ "الأمور ما تزال تحتاج إلى بعض الوقت، وأن ليس في الإمكان الحديث عن ولادة الحكومة قبل 15 يوما".

وكان لافتاً تجنب السيد نصرالله الخوض في الملف الحكومي، خلال كلمته في مؤتمر حول فكر مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي خامنئي.

ولوحظ ان نصر الله تعمد عدم التطرق الى الشأن اللبناني الداخلي، وفسر ذلك، بحسب "اللواء"، بأنه لا يريد الاضاءة على اللقاءات التي عقدت في الضاحية، بحيث لا تؤثر، بل تدفع في الاسهام نحو تشكيل الحكومة.

ولاحظ متتبعون لهذه اللقاءات بأنها ركزت على عناوين ثلاثة وهي: إعادة قراءة المستجدات الإقليمية، ولا سيما ما يحدث في سوريا، وتحديد خيارات مواجهتها من خلال تأمين مظلة رسمية سياسية يكون عنوانها تشكيل الحكومة، بعدما تبدت جلياً تداعيات الفراغ على الساحة، وانعكست سلباً على مختلف القطاعات.

التعليقات 3
Default-user-icon SHN and GMAwa bass (ضيف) 14:56 ,2011 حزيران 07

http://www.irna.ir/ENNewsShow.aspx?NID=30277415

Default-user-icon on the wall (ضيف) 22:03 ,2011 حزيران 07

The discussion went something like this.
Aoun: I'm not judging but Hassan you screwed up again you toppled the previous government and you cant form a new one.
Hassan: Dammit dude don't I know it but if you mention it this to anyone I'm cut the gravy train and you'll be on the street.
Aoun: OK OK m3alme it's Sleiman and Miqati's fault yeah.. oh and the Americans we gotta say the Americans that's the ticket.

Thumb shab 03:34 ,2011 حزيران 08

Who cares?