إرسلان: من يعتقد انه يستطيع أن يلوي ذراع الآخر بالسياسة فهو خاطىء

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحزب "الديموقراطي اللبناني" النائب طلال إرسلان أن لبنان محكوم بالتوافق قائلا أن أحد يستطيع لوي ذراع الآخر "في السياسة".

وقال ارسلان بعد زيارة لعين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري "ليس لقانون الإنتخاب علاقة بشكل ومهمة الحكومة، لقد قلنا ان قانون الإنتخاب شيء والحكومة شيء آخر، إنما ايضا قانون الإنتخاب يحتاج الى توافق بين اللبنانيين، وكذلك الحكومة بحاجة الى توافق".

وتابع "إذا كانا غير مرتبطين ببعضهما البعض فإنهما يرتبطان بعنوان واحد هو التوافق. ولنقل الأمور بكل صراحة، إذا كان أحد في البلد يعتقد انه يستطيع أن يلوي ذراع الآخر بالسياسة فهو خاطىء بقراءته السياسية لواقع لبنان".

وخلف إلى أن القول أن "كل واحد يريد أن يلعب خارج هذا الملعب يعرض البلد للفتنة وللانقسام، ويجعله مكشوفا أمام المؤامرات التي تحصل في الخارج والتي تعكس نفسها مباشرة على الساحة اللبنانية".

أما عن عملية تأليف الحكومة فأعرب عن رأيه أن "الشروط والشروط المسبقة عبر الإعلام لا تفيد ولن تفيد ولن تأخذ الأمور في الإطار الصحيح".

وهل يزال مستاء من الحلفاء في 8 آذار قال ارسلان "هذه مسائل داخلية كنت أتمنى ألا تظهر بهذا الشكل. لقد حصل خطأ معنا في هذا الموضوع وعبرنا عن رأينا به وإن شاء الله الأمور ذاهبة بالإتجاه الصحيح".

التعليقات 2
Thumb banima3roof 23:43 ,2013 نيسان 17

Asked whether he is still dismayed by the move of his allies in the March 8 camp, who excluded him from their meeting with Prime Minister-designate Tammam Salam, Arslan said: “These are internal issues and I would have preferred that they were not highlighted in this manner. A mistake happened in this issue and we voiced our opinion and God willing, things are going in the right direction.”

lol a mistake? when the last cabinet was formed, they did not seek his advice and was given a weak cabinet portfolio and he made a fuss and was going to withdraw, but then realized that he is nothing without march 8! so i suppose it is just another mistake in his book. nice way to save his face.

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 12:50 ,2013 نيسان 18

if 7th may was not twisting arms than what is it?