لواء "عاصفة الشمال": انفراجات إيجابية في ملف المخطوفين خلال 10 أيام

Read this story in English W460

كشف مسؤول بمكتب الإعلام في لواء "عاصفة الشمال" في منطقة أعزاز بشمال سوريا أن "ملف المخطوفين اللبنانيين التسعة في أعزاز سيشهد انفراجات إيجابية مهمة خلال العشرة أيام المقبلة".

وإذ لم يوضح المسؤول طبيعة هذه الانفراجات" أشار إلى وكالة "الأناضول" التركية الجمعة الى أنه "سيتم تقديم لائحة تضم أسماء عشرات من السوريات المعتقلات قريبا إلى النظام السوري عبر جهات وسيطة لمبادلتهن باللبنانيين التسعة".

وعن سبب تأخر إتمام هذه اللائحة أوضح المسؤول أن "ظروف القتال ضد النظام السوري في منطقة أعزاز كانت صعبة جدا وقوية خلال الأيام الماضية".

كذلك أشار الى أن "المسؤولين عن حماية اللبنانيين كانوا في مناطق لا توجد فيها كهرباء في شمال سوريا، الأمر الذي أخّر عملية التواصل مع المعنيين ومع الوسطاء" .

وتصاعدت في الآونة الأخيرة تحركات أهالي المخطوفين بسبب المماطلة في ملف ذويهم ونصبوا الجمعة خيمة أمام مدخل مكاتب الخطوط الجوية التركية في مبنى اللعازارية وسط في بيروت، وذلك بعد أن نفذوا اعتصاما أمام مكاتب الخطوط الجوية التركية. كما منعوا في الأيام الماضية عمالا سوريين من التوجه الى اعمالهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

منذ الأول من الآذار أعلن اللواء عن هذا المطلب وهو " الإفراج عن المعتقلات النساء اللواتي يقبعن في سجون عصابات الأسد" أي الرئيس السوري.

في 22 أيار الماضي خطف 11 حاجا لبنانيا أثناء عودتهم من زيارة دينية إلى إيران وأفرج الخاطفون الذي تبين بعد فترة أنه يقودهم عمار الداديخي الملقب بـ"أبو ابراهيم" عن اثنين منهم فقط.

التعليقات 3
Default-user-icon عرب محمد شنطف (ضيف) 20:47 ,2013 نيسان 19

يعني للأسف ألشديد أن يسمع ألأنسان أخبار بلادنا, لم يعد يوجد أنسانية.
قطع ألروؤس وبثها من ألعراق على شاشات ألتلفزة لم يكن بألعمل ألبطولي أبداً.
خطف ألناس ألأبرياء لا يشرف أبداً فاعليه. أن تخطف حجاجاً عائدين ألى ذويهم ليس بألبطولة يا ثوار ألحرية وألعروبة وألأسلام.أحياناً يكون في معضم ألثورات عملاء ومندسون في صفوف ألثوار وللوهلة ألأولة تكاد تقدسهم لشدة معتقدهم وتبريراتهم بحيث لا تعد تسطيع ألا أن تنفذ بدون أن تعترض على أوامرهم.أيها ألشرفاءأعتقوا سبيل ألمحتجزين ألمضلومين لديكم ومن ألعار كل ألعار مبادلة مسلم بمسلم لأن من يفعل هذا ألأمر لحقاً هو بخائن وعميل .

Thumb banima3roof 21:48 ,2013 نيسان 19

not true assad only kills and abudcts salafis and nusra or so says march 8 3aw 3aws

Missing altigar 11:17 ,2013 نيسان 20

Turkey's Anatolia news agency
mafia