سلام "لن يستبق الأمور" في تأليف الحكومة وأبادي يؤكد مضي إيران بدعم المقاومة

Read this story in English W460

أعلن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام أنه لن يستبق الأمور في تأليف الحكومة مشددا على معيار "المصلحة الوطنية" في هذه التشكيلة.

وقال نقيب الصحافة محمد البعلبكي بعد زيارة سلام الأربعاء في دارته بعين المصيطبة "سمعنا من الرئيس سلام كلاما واضحا يريح الرأي العام لناحية تأكيده تأليف حكومة مصلحة وطنية، فهذا هو المعيار، وحيث هي المصلحة الوطنية فهو معها، وأيا تكن الحلول والأساليب التي يمكن إخراج البلاد من الأزمة الراهنة التي تتخبط بها فسيعتمدها".

واضاف البلعلبكي "الرئيس المكلف متفائل لأن الصدق والإخلاص لا بد ان يكون لهما فوز وقبول عند الشعب اللبناني بأسره، ولذلك نحن نعول كثيرا على مواكبة الرئيس سلام للمراحل المقبلة في لبنان" .

وأضاف: "نحن على موعد في الأيام القريبة لنرى كيف ستنجلي الأمور لما فيه مصلحة الشعب اللبناني وخيره"، لافتا إلى "أن الرئيس المكلف لن يستبق الأمور في ما خص تأليف الحكومة" .

من جهة أخرى التقى سلام سفير إيران لدى لبنان غضنفر ركن ابادي الذي نقل "تأكيد المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لناحية ضرورة الحفاظ على الإستقرار وإستتباب الأمن وتعزيز الوحدة الوطنية" في لبنان.

وأكد "إستعداد بلاده للمساعدة في تحقيق هذا الهدف"، قائلا: "ان موضوع الإستقراروالوحدة الوطنية يأتيان في مقدم أي إستحقاقات أخرى".

وردا على سؤال عن مشاركة "حزب الله" في القتال في سوريا والدور الذي يمكن أن تؤديه إيران إنطلاقا من مبدأ الحفاظ على إستقرار لبنان وتجنيبه إنتقال الأزمة إليه.

وقال: "إننا بجانب كل القضايا العادلة في العالم، ونعتبرالمقاومة في وجه الإحتلال الإسرائيلي في لبنان وفلسطين من أهم القضايا العادلة في العالم، وانطلاقا من هذا الأمر فإن دعم المقاومة والحفاظ على مقوماتها هما أساسيان" متابعا " ليس أمام الجمهورية الإيرانية إلا دعم المقاومة".

التعليقات 0