منصور الى القاهرة: لا يمكن أن نقبل تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور أن لبنان لا يمكن ان يقبل اعتبار حزب الله إرهابيا قائلا أن لبنان ما زال ينأى بنفسه.

وقال منصور قبيل مغادرته بيروت إلى القاهرة الثلاثاء للمشاركة في المؤتمر غير العادي لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد غدا الأربعاء في مقر جامعة الدول العربية "موضوع الإجتماع يتناول الشأن السوري وآخر المستجدات على هذا الصعيد".

وإذا طرح موضوع تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية من البعض خلال المؤتمر رد منصور "هذه المسألة محسومة، لا يمكن أن نقبل بطرح كهذا، لأن "حزب الله" جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني والسياسي اللبناني".

أضاف "بالتالي ينتمي (الحزب) الى مقاومة وطنية تصدت للعدو الإسرائيلي وما زالت تتصدى لاعتداءاته، وهو كما قلت حزب سياسي ولا يمكن التعامل معه على أنه حزب إرهابي بأي صورة من الصور".

وكانت قد اكدت دول الخليح في ختام اجتماعها الدوري في جدة مساء الاحد اعتبارها حزب الله "منظمة ارهابية" وهددت باتخاذ اجراءات ضد مصالحه، لكنها امتنعت عن وضعه على لوائح الحركات الارهابية قائلة أن الأمر بحاجة إلى المزيد من "الدراسة".

وردا على سؤال أجاب منصور "في ما يتعلق بالأحداث في سوريا والقرارات التي تصدر عن جامعة الدول العربية والتي ترتبط بالأوضاع في سوريا، نحن ننأى بنفسنا ولا نزال نتبع هذه السياسة، أي سياسة النأي بالنفس عن الأحداث التي تجري هناك".

من جهة أخرى أكد "طرح موضوع الإنتهاكات والإعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، وهي اعتداءات تجري منذ فترة طويلة، وهي من طبيعته، وهي المسلك الدائم للعدو الإسرائيلي، وليست المرة الأولى يقوم العدو الإسرائيلي بالخروقات والإعتداءات ولن تكون الأخيرة".

التعليقات 8
Missing mohammad_ca 20:06 ,2013 حزيران 04

lakan sho ismon...peace keepers masalan?

Default-user-icon bozotheclown (ضيف) 21:32 ,2013 حزيران 04

it is called in denial.Dementia can hit us all, regardless of age,gender,religion, politicians. Eating a carrot will help somehow.

Thumb Senescence 22:02 ,2013 حزيران 04

"If Syria falls, the Palestinian cause will be lost.”

I agree with this statement here. If Syria falls and the restoration processes coupled with the transition of power and the process of settling conflict among different rebel groups or insurgents in general in deciding who gets what, the country will be sufficiently chaotic that the entire middle eastern narrative will prevalently be about Syria, eclipsing the Palestinian issue.

Default-user-icon Maxx (ضيف) 01:47 ,2013 حزيران 05

This guy commits treason every time he opens his mouth.

Missing 11-11 06:57 ,2013 حزيران 05

Mansour on Tuesday stressed that Lebanon cannot accept that Hizbullah be labeled as a “terrorist organization,”... This traitorous lapdog is all gung-ho when it comes to defending Assad or the Iranian militia.

Missing phillipo 08:11 ,2013 حزيران 05

"the so-called self-dissociation policy."
Didn't you mean "self-destruction" ?

Missing people-power 08:24 ,2013 حزيران 05

Worthless POS

Missing samiam 14:54 ,2013 حزيران 05

why doesn't hassan go out there himself to present his position instead?