الجيش اللبناني يبدأ بإزالة الدشم والمتاريس من طرابلس

Read this story in English W460

اعلن المسؤول الاعلامي في الحزب العربي الديموقراطي عبد اللطيف صالح عن "تعاون الحزب مع عناصر الجيش اللبناني بإزالة الدشم والمتاريس من منطقة جبل محسن".

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام، الأحد، الى أن "صالح أعلن ان عناصر الجيش اللبناني تستكمل ازالة الدشم والمتاريس من منطقة جبل محسن"، مردفاً أن "الحزب يتعاون بشكل كامل مع الجيش وهو ملتزم بما تم الاتفاق عليه من ازالة الدشم وانتشار للجيش في المنطقة".

وأضافت الوكالة أن الجيش يتعاون مع الاهالي بازالة الدشم والمتاريس من التبانة، ويعزز من تواجده في شارع سوريا وذلك باستحداث نقاط جديدة".

وكانت تجددت الاشتباكات ليل السبت بين مجموعات مسلحة في الاسواق القديمة لمدينة طرابلس ، بعد اشتباكات كانت قد حصلت يومي الخميس والجمعة سقط إثرها قتيل وعدة جرحى.

وقالت الوكالة الوكنية للاعلام إن " الاشتباكات تجددت في الأسواق القديمة، حيث تسمع طلقات نارية غزيرة، لاسيما في خان الصابون، سوق الذهب، باب الحديد، ساحة الدفتار، وسوق النحاسين".

وكان قد جرح خمسة أشخاص عصر الجمعة في تجدد الإشتباكات بين مسلحين موالين للنظام السوري وحزب الله من آل النشار وآخرين سلفيين مسلحين في أسواق طرابلس القديمة. وسبق ذلك، اشتباكات أخرى اندلعت أيضا الخميس أدت الى سقوط قتيل وسبعة جرحى.

ولقد انتشر الجيش يوم الجمعة بدءا بساحة النجمة وسوق العطارين وطلعة الرفاعية وسوق السمك ومحيط القلعة، وأعاد الهدوء إلى المنطقة.كما عمل على إزالة القنابل التي لم تنفجر، وانسحب المسلحون من المنطقة.

وتأتي هذه المعارك بعد ثلاثة اسابيع من الاشتباكات المتقطعة بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، أسفرت عن مقتل حوالى أربعين شخصا وأكثر من 250 جريحا.

التعليقات 9
Thumb LebCynic 11:39 ,2013 حزيران 09

God protect our army.

Thumb benzona 14:21 ,2013 حزيران 09

God take down Hez Ebola.... A faction that uses a Russian made weapon as a logo made in 1947. Even god is hijacked by these people. May god forgive these terrorists and their dumb sympathizers.

Thumb saturn 16:08 ,2013 حزيران 09

Cool! Now they can shoot at each other without barriers, western style!

Missing cedars 17:10 ,2013 حزيران 09

Common sense says based on our politicians, i.e Nasrallah. If HA a Lebanese militia controlled Qusayr for the Syrian Army then Baab El Tabeneh militia should control Jabal Mohsen for the Lebanese Army.
I do not see a difference between the two cities.

Thumb saturn 17:27 ,2013 حزيران 09

Why not then JMohsen militia control BTabbaneh for the Army? The names copyright © 2013 All rights reserved!

Missing cedars 19:00 ,2013 حزيران 09

@saturn: simply because you have the rest of Tripoli which is mostly behind BTabbaneh militia.

Thumb saturn 19:13 ,2013 حزيران 09

That does not explain the logic behind who should control what and for whom. I'm sure residents of Qusair would by now mostly be behind the old ways of life.

Thumb superhabib 00:56 ,2013 حزيران 10

The difference is that Salafists are killing Lebanese soldiers all over Lebanon, Lebanese Alawites are not.

Thumb lebanon_first 19:06 ,2013 حزيران 09

should they be merely removing barricades? not better remove weapons?