المرصد السوري: انفجار مستودعات ذخيرة في اللاذقية في غرب سوريا

Read this story in English W460

انفجرت مستودعات ذخيرة تابعة للقوات النظامية في ريف اللاذقية اليوم الجمعة نتيجة استهدافها بصواريخ على الارجح، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني ان "انفجارات هزت فجر اليوم منطقة بالقرب من قرية السامية في شرق اللاذقية تبين انها ناتجة عن انفجار مستودعات للذخيرة قرب كتيبة للقوات النظامية".

ورجح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان تكون الانفجارات ناتجة عن استهداف المستودعات بصواريخ من دون ان يكون في امكانه تحديد المصدر.

واشار الى وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية التي "قصفت بشكل عنيف مناطق تسيطر عليها الكتائب المقاتلة في الريف، ما أدى الى نشوب حرائق في غابات منطقة جبل صهيون بالقرب من مدينة الحفة".

كما اشار الى تحليق لطيران حربي في سماء المنطقة.

في محافظة حمص (وسط)، قتل خمسة اشخاص هم ثلاث نساء وطفلة ورجل جراء قصف بالطيران الحربي تعرضت له مدينة الرستن، احد ابرز معاقل المعارضة المتبقية في المنطقة.

من جهة ثانية، نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات على الأحياء المحاصرة في وسط مدينة حمص، ترافق مع قصف عنيف من القوات النظامية على أحياء حمص القديمة وحي الخالدية، وسط استمرار الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة من طرف والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني وحزب الله من طرف آخر عند أطراف الخالدية.

واشار المرصد الى مقتل ثمانية عناصر من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني خلال اشتباكات أمس في محيط أحياء حمص القديمة والخالدية.

في دمشق، تعرضت مناطق في حي جوبر (شمال شرق) لقصف من القوات النظامية صباح الجمعة. كما وقعت اشتباكات متقطعة بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية عند اطراف مخيم اليرموك في جنوب المدينة ليلا، بحسب المرصد.

وقتل 106 اشخاص في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الخميس، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.

التعليقات 0