اسرائيل تتهم ايران باحداث يومي النكبة والنكسة: حزب الله وايران ساعدا بقمع تظاهرات سوريا

Read this story in English W460

اتهم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية امان الميجر ايران بالمسؤولية عن احداث ذكرى النكبة في 15 ايار الماضي في جنوب لبنان والجولان، وكذلك احداث يوم النكسة في 5 حزيران الماضي المشابهة في المنطقتين.

واكد الميجر في خطابه امام لجنة الخارجية والامن في الكنيست ان "اسرائيل تتابع عن كثب احتمال سيطرة حزب الله او جهات اخرى في سوريا على اسلحة استراتيجية"، مشددا على ان "حزب الله وايران قدما مساعدات فعالة الى السلطات السورية لقمع التظاهرات".

واشار الى ان "الرئيس السوري بشار الاسد يعتقد ان نظامه قوي ما دامت التظاهرات بعيدة عن دمشق"، مؤكداً ان "سقوط الاسد سيضعف محور التطرف في الشرق الاوسط".

ورأى ان ايران "ستكون قادرة على انتاج جهاز تفجير نووي في غضون سنة او سنتين، وهي استطاعت ان تتجاوز تأثير العقوبات الدولية المفروضة عليها"، متهماً إياها باستغلال "حال عدم الاستقرار الراهنة في الشرق الاوسط لتكثيف تدخلها في دول مثل سوريا ومصر والبحرين والسودان والعراق، الى قطاع غزة"، كما انها تسعى الى "التأثير على المسيرة السياسية في مصر من خلال محاولات اقامة علاقات مع جماعة الاخوان المسلمين".

التعليقات 2
Thumb bashir 10:34 ,2011 تموز 06

And soon the Assad neck will be stretched ala Sadam, and Arab Spring will win in Syria. Hezbollah will shrivel without their lifeline.

Very happy days ahead.

Default-user-icon non-sectarian (ضيف) 11:01 ,2011 تموز 06

inshallah that would be amazing!